اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات

0 1٬504

اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات (WTISD)، هو يوم رسمي للأمم المتحدة يتم الاحتفال به، ويعكس موضوع هذا العام، عمليات “تسريع التحول الرقمي في الأوقات الصعبة”، والدور الرئيسي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)، وكذلك التفاوتات الرقمية المذهلة بين البلدان وداخلها.
ويعد اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات WTISD-21، هو فرصة لأعضاء الاتحاد الدولي للاتصالات، إلى جانب الشركات والمنظمات والأفراد في جميع أنحاء العالم، لمواصلة الضغط من أجل التحول الرقمي، وتعزيز الاستراتيجيات الوطنية لتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ودعم السياسات الذكية لتشجيع الاستثمارات والتعاون والشراكة.
و اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات 2021 (WTISD-21)، الذي احتفل به الاتحاد الدولي للاتصالات، واحتفل به في العديد من الاحتفالات الوطنية والإقليمية والدولية في جميع أنحاء العالم، ستعقد له لجنة افتراضية رفيعة المستوى عبر تطبيق Zoom كجزء من الأسبوع الأخير من منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2021.
وستنعقد اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الدولي للاتصالات يوم الاثنين ، 17 مايو، من الساعة 13:00 إلى 14:30 (بالتوقيت الصيفي لوسط أوروبا)
و يعزز WTISD-21 تسريع التحول الرقمي، لا سيما في هذه الأوقات غير المسبوقة، فيما تحتاج الحكومات والشركات وهيئات الأمم المتحدة والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني وأصحاب المصلحة الآخرون إلى تعزيز تعاونهم وتعزيز تطوير الاستراتيجيات الرقمية وغيرها من المبادرات التي تحركها التكنولوجيا.
وقد شدد الاتحاد الدولي للاتصالات في بيان له، على ضرورة أن تستمر البلدان في الاستفادة من الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال السياسات والاستراتيجيات الرقمية لدعم التكيف، وضمان الاستجابة الفعالة في الوقت المناسب للتحديات الحالية والمستقبلية.

تحميل الورقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.