تنسيقية الأحزاب تستكمل نشاطها ضمن مبادرة الوعي أمان

545

تستكمل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين نشاطها ضمن مبادرة “الوعي أمان”، التي أطلقتها مطلع الأسبوع الماضى، لدعم المراكز الصحية والمستشفيات، وكانت انطلقت الحملة في عدد من المحافظات منها القاهرة والدقهلية والإسماعيلية وأسوان والشرقية.

والتقى ممثلو التنسيقية عددًا من وكيلي وزارة الصحة في المحافظات وسلموهم مجموعة من المستلزمات الطبية تشمل كمامات طبية وقفازات وفيس شيلد بخمس غيارات وعبوات چل كحول ٥٠٠ مل، وترمومتر زئبق، ومنشورات إرشادية، وكحول سائل، وترمومتر ديچيتال.

وتقوم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمواصلة تقديم الدعم للأهالي في المحافظات وللمستشفيات وتوفير احتياجاتها من المستلزمات، ومعاونة الوزارة في التواصل مع المواطنين وحالات العزل المنزلي.

وقال مصعب أمين، المتحدث الرسمي باسم تنسيقية الأحزاب، إن التنسيقية أطلقت المبادرة بالتعاون مع وزارة الصحة لدعم المنظومة الطبية باحتياجاتها الأساسية وزيادة إمكانياتها في تعاملها مع أزمة كورونا حيث تطلب المرحلة.

وأضاف أمين لـ”الدستور” أن حجم التحديات التي نواجهها كبيرة وتتطلب جميع أوجه الاصطفاف المجتمعي خلف الجهود الحكومية المبذولة والتنسيقية بما تضمه من أحزاب لها تواجد في مختلف أنحاء الجمهورية ستساهم في هذا بصورة كبيرة.

وأوضح “أننا نستهدف تقديم دعم المواطنين في العزل المنزلي بالمستلزمات الطبية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا” مشيرا إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية للمبادرة لمتابعة 19 غرفة عمليات فرعية بالمحافظات كمرحلة أولى.

وتابع: “استهدفنا العمل في المرحلة الأولى من 19 محافظة بأمانات الأحزاب فيها وكانت البداية من القاهرة وتوالت المشاركات من بقية المحافظات وقمنا بتسليم دفعات كبيرة من المستلزمات الطبية في هذه المحافظات ولا يقتصر الدعم على مرة واحدة ففي بعض المحافظات نعيد تسليم دفعات أخرى”.

وأوضح أن صور الدعم في المبادرة متنوعة سواء في المحافظة الواحدة أو ما بين المحافظات فبالإضافة إلى المستلزمات الطبية نقوم أيضا بتوفير متطوعين من شباب الأحزاب لمعاونة المنظومة الصحية في تسليم بروتوكولات العلاج إلى حالات كورونا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.