وائل سمير محمد يكتب | أسبوع الخير والنماء

0 183

أسبوع الخير والنماء من صعيد مصر هو نقطة تحول مصر إلى المستقبل القادم. لا صوت يعلو فوق صوت افتتاحات مشروعات محافظات الصعيد، وتكليف القيادة السياسية لكل الجهات المختصة بتخفيف العبء عن أهالينا فى صعيد مصر، ويأتى ذلك من خلال توفير مسكن كريم متكامل الخدمات لقاطنى المناطق العشوائية والقرى الأكثر احتياجا وتحسين جودة الحياة لمواطنيها، فضلا عن تقديم كل الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية من خلال مراكز متكاملة ستعم الجمهورية خلال فترة وجيزة.

كما حظيت محافظات الصعيد كافة بنصيب كبير من مشروعات صندوق تحيا مصر التى نفذها خلال عام 2021، وذلك تماشيا مع توجه الدولة نحو تنمية صعيد مصر وتوفير حياة كريمة لمواطنيه. كما شارك صندوق تحيا مصر خلال 2021 مع مختلف أجهزة الدولة فى هذا الشأن من خلال عدد من المشروعات، تركز أغلبها فى محافظات الصعيد، تماشيا مع اتجاه الدولة لتنمية هذه المحافظات.
وتم إنهاء المرحلة الثالثة من مشروعات التنمية المتكاملة بمركز طهطا فى محافظة سوهاج، والتى تضمنت رفع الكفاءة الإنشائية وكذا التجهيزات المكتبية والتعليمية لمدرسة عرب بخواج الابتدائية ليصبح إجمالى المشروعات المنفذة بالمركز 17 مشروعا تضمنت 9 مدارس، و3 مراكز شباب، ووحدتين صحيتين، ووحدة بيطرية، بالإضافة إلى إحلال وتجديد شبكات المياه وتغيير الوصلات واستكمالها بقرى الشيخ زين الدين وعرب بخواج والسوالم، ليستفيد من هذه المشروعات نحو 50 ألف مواطن، فضلا عن تنفيذ أنشطة التنمية الاقتصادية وتوفير تمويل مشروعات صغيرة.

وتم إعمار 470 منزلا فى 12 قرية بمحافظتى أسيوط وسوهاج، حيث تم تأهيل مبنى المنزل، وتبليط الأرضيات، وتوصيل الكهرباء والتغذية والصرف الداخلى، وترميم الحوائط وإقامة الأسقف، حتى تستقبل هذه الأسر فصل الشتاء فى مسكن آمن، وتم وضع أولوية الاستفادة للأرامل، والسيدات المعيلات، والأيتام، وذوى الهمم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.