أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب بالشيوخ يكشفون لـ”بوابة روزاليوسف” خطة عملهم بالمجلس

665

بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، فوز القائمة الوطنية من أجل مصر في الدوائر الأولى والثانية والثالثة والرابعة، وذلك لحصولها على نسبة تجاوزت 5% من إجمالي الأصوات الصحيحة وفقًا للقانون، أكد أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الفائزين بانتخابات مجلس الشيوخ، أنهم سيبذلون قصارى جهدهم حتى يحققوا مصالح المواطنين والعمل على سرعة إنجاز التشريعات التي تصب في مصلحتهم.

عزمي: سيبذل قصارى جهده حتى يحقق ويلبي مصالح المواطنين

من جانبه أكد محمد عزمي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والفائز في انتخابات مجلس الشيوخ عن القائمة الوطنية من اجل مصر، أن القيادة السياسية والدولة المصرية، كان لديها إرادة في أنها تستكمل المؤسسات وتجرى هذا الاستحقاق في ظل جائحة كورونا.

وأشار عزمي في تصريح لـ”بوابة روزاليوسف”، إلى أن نسبة المشاركة في انتخابات الشيوخ كانت جيدة، والأرقام التي أعلن عنها المستشار اليوم، تؤكد أنه كان هناك إدارة للعملية الانتخابية باحترافية تامة، وكانت تراعى كل الظروف ومنها استحداث تصويت المصريين بالخارج بالبريد، مشيرًا الى أن هناك مؤسسات حقيقية تسعى الى حل مشكلات المواطنين.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، الى ان نواب الشيوخ سيعملون على بحث كيفية الاستفادة للمواطن من القوانين التي سيتم مناقشها، وكذلك تنظيم للحقوق والواجبات فيما بين هذا الشعب، مضيفًا الى أنه ستكون على أولوية الأعضاء بحث كيفية تحقيق السلم المجتمعي وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأكد عضو تنسيقية شباب الأحزاب، أنه سيبذل قصارى جهده حتى يحقق ويلبي مصالح المواطنين والعمل على سرعة إنجاز التشريعات التي تصب في مصلحتهم.

عمارة: خطة العمل ستكون طبقا للدور الذي منحه الدستور لأعضاء الشيوخ

من جهته وجه محمد عمارة عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والفائز في انتخابات مجلس الشيوخ عن القائمة الوطنية من أجل مصر، الشكر لكل من شارك في العرس الديمقراطي، لافتًا الى أن المرأة كانت عنصرًا أصيلًا في المشاركة، وكذلك كبار السن وأصحاب الهمم، والشباب الذي ظهر تعظيم مشاركته في ثاني أيام الانتخابات.

وأكد عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في تصريح لـ”بوابة روزاليوسف”، أن نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ كانت إيجابية ومرضية نظرًا لظروف الجو وجائحة كورونا.

وأوضح عمارة، أنه كان هناك توعية بأهمية مجلس الشيوخ ودور مجلس الشيوخ، موضحًا أنه كانت هناك عدة تحديات ولكن تخطاها المواطن المصري، واستطاع ان يبرهن للعالم بان المصري لا تقهره أي تحديات، وسيشيد العالم بمصر في هذه التجربة الانتخابية، كما أشاد بكوريا بأن أجريت الانتخابات في ظل انتشار جائحة كورونا.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، الى أن خطة العمل ستكون طبقا للدور الذي منحة الدستور المصري لأعضاء مجلس الشيوخ، وسيكون دور المجلس كل ما يحال اليه من مواد من رئيس الجمهورية.

عزت: نسبة المشاركة في انتخابات الشيوخ كانت جيدة

فيما وجه عمرو عزت عضو تنسيقية شباب الأحزاب، والفائز في انتخابات مجلس الشيوخ عن القائمة الوطنية من أجل مصر، الشكر للشعب المصري وخصوصًا شباب والمرأة على الوعي بالمشاركة في انتخابات الشيوخ، ووعيهم بأهمية مجلس الشيوخ.

وأكد عزت في تصريح لـ”بوابة روزاليوسف”، أن نسبة المشاركة في انتخابات الشيوخ كانت جيدة طبقا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات، سواء على مستوى الدوائر، متمنيًا بأن تكون نسبت المشاركة في الاستحقاقات القادمة أكثر.

وأشار الى أن عضو مجلس الشيوخ، مجلس الشيوخ هو مجلس للمتخصصين، مشيرًا الى أنه متخصص في الشأن الافريقي وسينضم الى لجنة الشؤون الافريقية بالمجلس ، وسيلتزم باختصاصات المجلس، والعمل جاهدين على أن يخرج شكل الغرفة التشريعية الثانية بشكل جيد مقارنة بالغرف التشريعية على مستوى الدول المختلفة .

القط: نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ فاقت التوقعات

وفى ذات السياق، أكد محمود القط عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والفائز في انتخابات مجلس الشيوخ، عن القائمة الوطنية من أجل مصر، أن نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ فاقت توقعاته، نظرًا لعدم وضوح اختصاصات وصلاحيات مجلس الشيوخ لشرائح كثيرة من الشعب المصري.

وأضاف القط في تصريح لـ”بوابة روزاليوسف”، أنه تم عمل حملات انتخابية عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وتم استخدام المواقع الالكترونية، نظرًا لانتشار جائحة كورونا، مضيفًا أن مشهد الانتخابات فاق التوقعات، وتم رصد مشاهد مشرفة للشباب المصري ودوره في المشاركة بأعداد كبيرة في الانتخابات، كما تم رصد تفاعل كبار السن على مواقع التواصل الاجتماعي وهذا أدى لخروج المشهد بنسبة تصويت أكثر من 8% للقائمة الوطنية من أجل مصر.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن مجلس الشيوخ سيكون محدد الصلاحيات طبقا للدستور، مؤكدًا أن أهم مادة سيتم العمل عليها هي المادة 248 بها بعض المصطلحات الدستورية التي تحتاج الى أن تقنن في قوانين، وتكون لها فائدة مباشرة على المواطن المصري، بجانب عدد من القوانين بداية من الطفل والاسرة، وتنمية المفهوم الديمقراطي في المجتمع، والحقوق والواجبات والمعاهدات الدولية، والتحالفات وما يحال للمجلس من رئيس الجمهورية ومجلس النواب.

وأشار عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إلى أن هناك قوانين ملحة سيتم العمل عليها مثل قانون الأحوال الشخصية وقانون الايجار القديم.

وكان المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلن اليوم بالمؤتمر الصحفي، والذي عقد بمقر الهيئة الوطنية للإعلام لإعلان نتائج انتخابات مجلس الشيوخ ، أن المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين يناهز 62 مليون ناخب، وكان الحضور بلغ نسبة 14.23% من إجمالي من يحق لهم التصويت، فيما بلغ نسبة إجمالي الأصوات الصحيحة 84.58%، فيما بلغت الأصوات الباطلة 15.42%.

بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، فوز القائمة الوطنية من أجل مصر في الدوائر الأولى والثانية والثالثة والرابعة، وذلك لحصولها على نسبة تجاوزت 5% من إجمالي الأصوات الصحيحة وفقًا للقانون، أكد أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الفائزين بانتخابات مجلس الشيوخ، أنهم سيبذلون قصارى جهدهم حتى يحققوا مصالح المواطنين والعمل على سرعة إنجاز التشريعات التي تصب في مصلحتهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.