استعدادا لقمة المناخ..التنسيقية تعقد ورشة عمل تحت عنوان “العمارة المستدامة”

223

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الاثنين، ورشة عمل بعنوان “العمارة المستدامة”، وذلك فى إطار استعداداتها لقمة المناخ التي ستستضيفها مدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل.

شارك فى الورشة كلا من المهندس ابرام مجدي توفيق – باحث دكتوراة في الهندسة المعمارية (إدارة مشروعات) بكلية الهندسة بجامعة عين شمس، والمهندس محمد كامل – مؤسس ورئيس مبادرة “مهندسون من أجل مصر المستدامة”.

وناقشت الورشة دراسة الوضع الحالي للعمارة المستدامة في مصر والمباني الخضراء وربط ذلك بالمدن الجديدة وتطوير القرى في مصر، كما ناقشت الربط بين الاقتصاد الأخضر والعمارة الخضراء والعوائد الاقتصادية والاجتماعية المتوقعة من تنفيذ العمارات المستدامة.

وتطرق الحوار في ورشة العمل إلى دور وزارة البيئة والإسكان والتخطيط في العمارة المستدامة، مع تحليل التجارب المماثلة في الدول الأخرى وكيفية تطبيقها فيما يتناسب مع العوامل المناخية على أرض الواقع في مصر.

وتناول أعضاء لجنة المناخ بالتنسيقية شرح حال البيئة التشريعية والقانونية الحديثة في دعم ملف وتطوير العمارة المستدامة، والتعديلات المطلوب إدخالها على بعض مشروعات القوانين مثل قانون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتوسع في بناء مجتمعات خضراء مستدامة.

وأكدت التنسيقية على استمرار عقد اللقاءات الحوارية في مختلف الاتجاهات، وذلك حتى يتم الاستفادة من كافة الآراء الواردة من المتخصصين والخبراء والمواطنين فى الحوار الوطنى.

أدار الورشة بسمة العقدة، عضو لجنة المناخ بالتنسيقية، وحضر اللقاء من أعضاء التنسيقية النائب أحمد رمزي، عضو مجلس النواب، وكل من أمين بدر وإبراهيم رمضان ونرمين مصطفى – أعضاء لجنة المناخ بالتنسيقية، ومن أعضاء التنسيقية كل من حنان وجدي ومؤمن سليم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.