“التنسيقية” تستضيف وفد من مساعدي أعضاء الكونجرس الأمريكي

134

استضافت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وفد من مساعدي أعضاء الكونجرس الأمريكي، حيث رحب أعضاء التنسيقية بالوفد فى زيارته للقاهرة واستقباله فى مقر التنسيقية.

وأبدى الوفد، اعجابه بتجربة التنسيقية ودورها فى الحياة السياسية المصرية ، بعد استعراض محتوي كامل عن نشاط التنسيقية واللجان المختلفة داخلها ونبذة عن دور أعضائها فى مجلسي النواب والشيوخ ونواب المحافظين والملفات المختلفة التى تعمل مثل ملفات العلاقات الخارجية والأمن الغذائي والتغيرات المناخية وغيرها من الملفات الهامة.

وتناول الجانب الأمريكي، الحديث عن مدي ما تحقق في ملف تمكين الشباب في مصر، حيث شرح جانب التنسيقية ما قدمته الدولة المصرية فى ملف تمكين الشباب بمساراته المختلفة التشريعية والتنفيذية وبرامج تدريب الشباب، بالإضافة لدعوة القيادة السياسية للحوار الوطني لما له مردود إيجابي علي عدد من الملفات علي رأسها الملف الإقتصادي والسياسي وملف حقوق الإنسان ومشاركة كافة الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والشباب في ملفات الحوار الوطني المختلفة.

وأعرب أعضاء الوفد الأمريكي عن سعادتهم فى التعرف على تجربة شباب التنسيقية والجهود المبذولة فى تقريب وجهات نظر شباب الأحزاب المشاركة فى تشكيل التنسيقية، وما وصلوا إليه من تجارب خلال الفترة الماضية وكان له مردود إيجابي على الحياة السياسية والتنفيذية في مصر، وتوجه أعضاء الوفد بعدد من الرؤي تتعلق بالوضع الإقتصادي عالميًا بعد جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية.

وتطرق اللقاء، لتبادل وجهات النظر إزاء القضايا محل الاهتمام المشترك على كافة الاصعدة، ومدي ما وصلت له العلاقات المصرية الأمريكية، وأكد الجانبين على ضرورة استمرار جسور التواصل والحوار الإيجابي.

حضر اللقاء من أعضاء التنسيقية، محمد عبد العزيز، وطارق الخولي، أعضاء مجلس النواب عن التنسيقية، وعلاء مصطفي عضو مجلس الشيوخ، ومن أعضاء التنسيقية، كريم الكناني، هدى رؤوف، زكى القاضى، أحمد يحيى.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.