التنسيقية تستكمل جولات الحوار الوطني وتنظم لقاءا جماهيريا مع طلاب المعهد العالي للحاسبات والمعلومات وتكنولوجيا الإدارة بطنطا

159

عقدت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جلسة نقاشية تحت عنوان ” قضايا الحوار الوطني” ، بالمعهد العالي للحاسبات والمعلومات وتكنولوجيا الإدارة بطنطا بمحافظة الغربية، بحضور عميد المعهد الدكتور عبد المنعم الدسوقي والدكتور إبراهيم ميرا، وكيل المعهد، والدكتوره آلاء خميس، مستشارة رئيس مجلس إدارة المعهد وحشد كبير من الطلاب.

وتستهدف الجلسات الاستماع إلى الآراء والمقترحات والتحديات التى تواجه الطلبة وذلك ضمن جهود التنسيقية في دعم قضايا الحوار الوطني.

وفي بداية اللقاء أكدت دعاء عريبي حرص القيادة السياسية على الاستماع لآراء المواطنين ومشكلاتهم، ثم تطرقت الجلسة لعدد من الموضوعات كأهمية العمل العام، وأهدافه؛ وأهمية تفعيل مشاركة المواطنين في جميع المحاور السياسية، والاقتصادية والمجتمعية، كما تم استعراض جهود الدولة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وشهدت الجلسة تفاعلا كبيرا من الطلبه بالمعهد وأعضاء هيئة التدريس الموجودين والذين حرصوا على خوض النقاش وطرحوا العديد من الأسئلة عن الحوار الوطني وآليات المشاركة وتقديم المقترحات داخل لجان الحوار.
وتصدرت الآراء والمقترحات ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية وتوفير دعم مالي لها وضرورة الاهتمام بتوفير المنح الدراسية للطلبة المتفوقين وتوفير فرص عمل ملائمة للشباب الخريجين.

وردت النائبه دعاء عريبي أنها بالفعل قضايا مهمة ولابد من مناقشتها بالحوار الوطني وأن دورها كنائبة عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن تكون بينهم وتستمع لكل آرائهم بموضوعية وبصراحة لوضع الحلول المناسبة لتلك القضايا
خاصة وأن الدولة بالفعل حريصة على سماع صوت المواطن وسماع مشكلاته لوضع الحلول المثلى لها.
وأوضحت النائبة دعاء عريبي أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالفعل أعطى توجيهاته بضرورة الاهتمام بكافة الأنشطة الطلابية واكتشاف الموهوبين من الطلاب والعمل على تنمية مواهبهم واستثمارها.
كما صرحت نائبة التنسيقية، أن الحوار الوطني هو حوار موسع للحوار السياسي الذي تقوم به التنسيقية منذ ٢٠١٨ م بمشاركة مختلف الأيدولوجيات والتوجهات والأراء السياسية المتنوعة، وهو ما ساهم في نجاح التجربة وتحقيق الكثير من الانجازات الكبيرة، مقترحة ضرورة استمرار مثل هذه النقاشات والندوات في الفترة القادمة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.