“التنسيقية” تطلق سلسلة صالونات لمناقشة أبرز القضايا المنتظرة في “الحوار الوطني”

199

تجري تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين سلسة نقاشات ضخمة بين الاحزاب وكافة القوي الوطنية والنقابية، حول أهم القضايا والملفات التي ستطرح في “الحوار الوطني”، الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتعقد التنسيقية عدة صالونات وجلسات نقاشية حول أهم القضايا والموضوعات التي سيناقشها الحوار الوطني بحضور جميع ممثلي أطياف الشعب المصري، وتتصدر ملفات الاقتصاد والسياسة اهتمام الصالونات.

وتعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الصالون الأول، الثلاثاء المقبل، بعنوان “كيف نواجه إرتفاع الأسعار والتضخم محليا ودوليا؟”، ومناقشة الدين العام، وكيفية تفادي أزمة إرتفاع أسعار الطاقة العالمية، وسبل تشجيع وجذب الاستثمار إلى مصر.

ويفتح الصالون الثاني، ملف “حقوق الإنسان،”، واسهامات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في هذا الملف، وتعزيز الضمانات ذات الصلة بضوابط ومبررات ومدد الحبس الاحتياطي الواردة في القوانين الوطنية، وتبصير المواطنين بحقوقهم فور ضبط أي منهم.

وتتوالى الصالونات، لفتح حوار عام بين قادة الأحزاب والقوى السياسية حول قوانين الأحزاب والمحليات والانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية، ومناقشة الحق في الحرية الشخصية.

وخلال عقد الصالونات، يتولى فريق من التنسيقية متابعة آراء وتعليقات المواطنين والمتابعين لعرضها على الضيوف ومناقشتها داخل الصالونات، بحيث يكون المواطن والمتابع صانعًا ومشاركًا في التوصيات.

يأتي ذلك إيمانا من التنسيقية بأهمية الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوحيد الصف والاصطفاف حول المصالح الوطنية دون إقصاء لأي تيار أو قوى سلمية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.