” التنسيقية تقوم بعدة جولات في القري النوبية.. وأطفال النوبة يرتدون تيشيرتاتها تعبيرًا عن سعادتهم”

461

قام وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بعمل عدة جولات ميدانية بالقري النوبية، ومنها قرية قسطل، ممثلين لعائلة فيديكي، وفي مشهد بديع، قام أطفال النوبة بارتداء تيشرتات تحمل شعار التنسيقية أثناء استقبال الأعضاء، تعبيرًا عن سعادتهم بهذا الاهتمام الذي يوليهم لهم الكيان في الفترات الأخيرة.

واستقبل أهالي النوبة وفد التنسيقية بالدفوف والأعلام المصرية، والطقوس النوبية التراثية، والفرق النوبية، وخرج أهل القرية جميعًا لاستقبال الوفد في المضيفة الرئيسية للقرية، ‎وكانت كلمة الافتتاح والترحيب بالسادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والسادة المرافقين في حضرة العمدة محمد عبد الرحيم، وقيادات القرية. كما حضر أيضًا وفد ممثل لقرية أبو سمبل.

وكانت كلمة العمدة، محمد عبد الرحيم، معبرةً عن امتنانه بهذه الزيارة، وسط دموع الفرحة، وقال نصًا ” مجيتكم كل المسافة الطويلة دي من أقصى الشمال لأقصى الجنوب بعد فوزكم دي تشيلها فوق راسنا ويبشر بأن خطوات التنسيقية على الطريق الصح ”

وتوجهت النائبة غادة على، بالشكر لجميع اهل القرية وللسيدات عظيمات النيل لحضورهن، وللشاب مصطفى الكاشف ابن قرية قسطل القائم على تنظيم الزيارة، ووعدت بدراسة ملفات القرية بالتعاون مع زملائها نواب التنسيقية وعلى رأسها مركز الشباب وتأهيل وتدريب الشباب والفتيات على تسويق منتجاتهم الحرفية والمشروعات الصغيرة.

كما أشاد أكمل نجاتي بحسن الإستقبال ودرجة الوعي في طرح الملفات والمشكلات والحلول معها ووعد بدراسة كافة الملفات وفقاً لأولوياتها ‎وعلى رأسها متابعة إنشاء معهد ازهري بالقرية بعد أن تمت الموافقة من شيخ الازهر د/احمد الطيب، بالإضافة إلى ملف احلال وتجديد شبكات المياه والصرف نظرًا للأعطال المتكررة.

وأشار النائب محمود تركي إلى فضل أهل النوبة والشاويش أحمد الإدريسي في استخدام اللغة النوبية كشفرة في حرب أكتوبر، وشكر مجهود الشباب ودرجة وعيهم بالقرية وإيمانهم بمبدأ التنسيقية، سياسة بمفهوم جديد، كما وعد بدراسة ملف ‎تخصيص مساحة من بقرية قسطل القديمة علي ضفاف بحيرة ناصر كمصدر عمراني للاجيال القادمة بسبب اتساع رقعة الاراضي الزراعية مع الزملاء النواب.

وأشارت النائبة رشا أبو شقرة الى أهمية الثقافة والإبداع لأهل النوبة، وأشادت بدرجة الوعي الثقافي والسياسي لسيدات النوبة، كما أفادت بأن جميع الملفات التى تقدم من التنسيقية تتم دراستها من فرق عمل متكاملة ومتخصصة، وهذا هو مبدأ السياسة بمفهومها الجديد.

في حين شكر محمد شلبي جميع الحضور على التنسيق والاستقبال، واقترح سيناريوهات حلول لتضمين مركز الشباب وحدات للثقافة والابداع لتنمية مواهب الشباب النوبي. وختامًا لتلك المجهودات، قامت النائبتان غادة على ورشا أبو شقرة، بعقد اجتماع مع السيدات النوبيات للاستماع إلي مشكلاتهم وطلباتهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.