“التنسيقية” تناقش قضايا الصناعة في إطار الحوار الوطني بمحافظة البحيرة

152

“التنسيقية” تناقش قضايا الصناعة في إطار الحوار الوطني بمحافظة البحيرة

عقدت النائبة رشا كليب، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جلسة نقاشية تحت عنوان “قضايا الحوار والوطني” بمحافظة البحيرة، لسماع آراء المستثمرين وممثلي المصانع وكذلك التنفيذيين ومقترحاتهم و التحديات التي تواجههم في إطار قضايا الحوار الوطني.

وشارك في الجلسة رئيس جهاز مدينة النوبارية ومجموعة من ممثلي المنطقة الصناعية بالنوبارية.

وتطرقت الجلسة، لعدد من الموضوعات، ومنها فلسفة الحوار الوطني ومحاوره وأهدافه وأهمية مشاركة الجميع في كل المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

وأكدت كليب أن الجلسة تأتي بالتزامن مع انعقاد المؤتمر الاقتصادي بالعاصمة الإدارية، والذي يناقش تحديات تطوير الصناعات الوطنية.

ودارت المناقشات حول التحديات التي تواجه قطاع الصناعة في مصر بشكل عام وفي إقليم النوبارية على وجه الخصوص؛ حيث أن منطقة النوبارية ذات أهمية خاصة وذلك لكونها الأولى على مستوى الجمهورية في تصدير الخضروات والفاكهة، فضلًا عن وجود 210 مصنع بالمنطقة الصناعية بالمدينة.

كما ناقشت الجلسة أيضًا مشكلات المسـتوردين والمتعلقة بروتينية الإجراءات وخاصةً في الجمارك وهيئة التنمية الصناعية، وطالبوا بالمزيد من آليات تحفيز القطاع الصناعي.

كما طالبوا بضرورة إعادة صياغة السياسات الاستيرادية وفقًا للأولويات، فضلًا عن مطالباتهم بمجمع استثمار لخدمات المنطقة الصناعية على أن يوجد به فروع لكل الجهات الحكومية المصدرة لتراخيص وتسجيل وخدمات المصانع الموجودة في إقليم النوبارية.

وثمن الحضور حرص تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على التفاعل مع المواطنين بكافة أطيافهم وإشراكهم في قضايا الحوار الوطني، كما طالبوا بالمزيد من الجلسات الحوارية حول قضايا الحوار الوطني.

وصرحت نائبة التنسيقية، أن الحوار الوطني هو حوار موسع للحوار السياسي الذي تقوم به التنسيقية منذ عام 2018، بمشاركة مختلف الأيدولوجيات والتوجهات والآراء السياسية المتنوعة، مما ساهم في نجاح التجربة وتحقيق الكثير من الإنجازات الكبيرة.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد أعلنت عن إطلاق نوابها سلسلة كبيرة من الجلسات النقاشية مع المواطنين لمعرفة آرائهم وتصوراتهم حول القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى عقد عدة صالونات لمناقشة تلك القضايا مع المتخصصين من كافة الاتجاهات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.