المنصة الحوارية للعدالة الثقافية.. التنسيقية تعلن نتائج الموسم الأول للمنتديات

72

تحت عنوان “المنصة الحوارية للعدالة الثقافية” تعلن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين نتائج فاعليات الموسم الأول للمنتديات.
يتناول الموسم الأول للمنتديات ٤ محاور ضمن ملف العدالة الثقافية وهي محور تطوير قصور الثقافة ومحور محو الأمية ومكافحة الإدمان، ومحور أطفال بلا مأوى” أطفال الشوارع”.
ويأتي اختيار تلك المحاور باعتبارها أهم العناصر التي تسهم بشكل واضح في صياغة المكون الثقافي للمواطن، كما تساعد في مواجهة التحديات التي تؤثر سلبًا على استقرار المنظومة القيمية للمجتمع، فضلا عن الطابع التنموي المتمثل في تقديم خدمات ثقافية لائقة بالمواطن في ظل الجمهورية الجديدة.
إضافةً لذلك فإن القوى الناعمة المتمثلة في البعد الثقافي للشعوب هي أحد أهم العناصر التي تحافظ على الهوية الوطنية للدولة وأمنها القومي.
ويتم الانتهاء من المحاور الأربعة على مرحلتين، الأولى عبر ورش عمل يشارك فيها عدد من المهتمين من داخل المنتديات بالإضافة إلى عدد من المختصين والمهتمين من خارج أعضاء التنسيقية، وذلك للوصول لمخرج يحقق الهدف المطلوب.
أما المرحلة الثانية فهي عبارة عن حلقات نقاشية مع شخصيات أكثر تخصصاً كممثلين من الجهاز التنفيذي والمجالس التشريعية والمجتمع المدني بهدف الوصول لصيغة مثلى للمحور محل النقاش.
جدير بالذكر أن التنسيقية ستبدأ العمل على مجموعة جديدة من المبادرات خلال الموسم الحالي تضم مبادرة “هي” وتستهدف وضع استراتيجية متكاملة لبناء المرأة المصرية على المستويات الاقتصادية والتوعوية والسياسية والصحية والاجتماعية، ومبادرة “دعم قطاع النقل البحري” وتقديم رؤية بشأن التحديات التي تواجهه، ومبادرة للنهوض بالصناعات الجلدية.
كما تتضمن المبادرات الجديدة مبادرة شباب ووظائف المستقبل، ومبادرة إطلاق منصة لتحدي المخاطر، ومبادرة الشراكات الدولية، ومبادرة شركاء التنمية، ومبادرة تأهيل ذوي الهمم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.