النائبة نورا علي في صالون «التنسيقية» عن صناعة السياحة: الدولة تبذل جهداً كبيراً للترويج للمقاصد المصرية.. وعدد الغرف الفندقية لازال قليل جداً

152

قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران في مجلس النواب، إن السياحة ركيزة أساسية تعتمد عليها الجمهورية الجديدة، في عدد من الأمور أهمها توفير العملة النقدية الصعبة التي تدخل في استيراد مسلتزمات والمنتجات والسلع الأساسية.

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التي نظمتها التنسيقية حول “ صناعة السياحة ” في مصر ، والتحديات التي تواجهها بعد جائحة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية ومدي تأثيرهم عليها.

وأضافت النائبة نورا علي عبد السميع، أن السياحة مصدر يعتمد عليها مئات الآلاف من الأسر المصرية، ولا خلاف على أهمية السياحة، ولكننا نواجه تحديات منها أنه هناك حتى الآن لم يزر مصر خلال الستة شهور الأولى من السنة سوى 4.9 مليون سائح، ونحن نستحق أكثر من ذلك.

وأوضحت أن مصر بها من 18 إلى 20 ألف غرفة فندقية فقط، وهذا يعيق تدفق السياحة على مصر، مشيرة إلى أن هناك 271 مليون فرد بالعالم لديهم رغبة لزيارة مصر، متسائلة لماذا لا يأتي من هؤلاء سوى عدد قليل جداً؟ .

وأكدت أن الدولة تبذل جهداً كبيراً في الترويج للمقاصد السياحية في مصر، والقطاع الخاص أيضاً يقوم بدوره في التسويق لخدماته، وأغلب الفنادق الموجودة في مصر قطاع خاص، ولكن إلى الآن لا زال ما يعيق استقدام المستثمرين للاستثمار في السياحة المصرية.

وطالبت بضرورة العمل على تأهيل العاملين في هذا القطاع السياحي، لأنهم يعتبرون رقم مهم في معادلة تحقيق النمو للسياحة المصرية.
أدارت الحوار فاتن الفقي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك فيها كل من النائبة نورا علي عبد السميع رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، وأحمد يوسف مساعد وزير السياحة والآثار، والنائب محمود القط أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأحمد مشعل عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من الصالونات والحوارات بشكل يومي مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات المختلفة بشأن القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني، وتبث مباشرة علي صفحتها الرسمية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.