النائب محمد السباعي في صالون التنسيقية: الأمن الغذائي قضية أمن قومي في ظل تحديات محدودية الموارد المائية والتغيرات المناخية

144

أكد النائب محمد السباعي وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الأمن الغذائي قضية أمن قومي خاصة في ظل التحديات المتمثلة في محدودية الموارد المائية، والتغيرات المناخية.
جاء ذلك خلال مشاركته في صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بعنوان “الزراعة والأمن الغذائي” .
ولفت وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بقضية التغيرات المناخية، مشيرا إلى تأثيراتها المحتملة على ملف المياه.
وأضاف النائب محمد السباعي أن الكوارث التي يشهدها العالم ترجع إلى الفيضانات أو الجفاف، والموارد المائية محدودة، مشيرا إلى أن مصر من الدول الأكثر جفافا وهذا يؤثر على قطاع الزراعة .
وتحدث السباعي عن الجهود التي بذلتها الدولة لترشيد استهلاك المياه، قائلا: “نشهد مشروعات ضخمة لإعادة استخدام المياه بعد معالجتها، مشيرا في ذات الوقت إلى أهمية التوسع في مجالات البحث العلمي والتوسع في مجال استنباط سلالات جديدة.
يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من الصالونات النقاشية بشكل يومي مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات المختلفة بشأن القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني وتبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.