برلمانى لخالد أبو بكر: مشهد رفع رئيس النواب لتوصيات تنسيقية الأحزاب “تاريخى”

384

وصف أحمد زيدان، عضو مجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جلسة النواب حول قانون مجلس النواب بـ”التاريخية”، مؤكدًا أن هناك رؤية داخل مجلس النواب، حيث استمعت الجلسة للرأي والرأي الآخر.

وقال عضو البرلمان، خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، ببرنامج “كل يوم” المذاع على شاشة “ON”، إن مشهد رفع رئيس البرلمان لتوصيات تنسيقية شباب الأحزاب كان تاريخيًا.

وعن إرجاء مناقشة قانون مجلس الشيوخ، قال إن هناك تعقيدات عن نسبة المرأة الممثلة في مجلس الشيوخ، وهناك حوار جار حول هذا الأمر، بجانب عدة قوانين جارى مناقشتها.

ووافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال جلسته العامة، من حيث المبدأ، على مشروع القانون المقدم من الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر وأكثر من 60 نائبا، بشأن تعديل بعض أحكام قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية رقم 45 لسنة 2014، وقانون مجلس النواب رقم 46 لسنة 2014، والقانون رقم 198 لسنة 2017 بشأن الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتنص المادة الأولى من مشروع القانون، على أن تعديل المادة 54 فى فقرتها الرابعة من قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية الصادر بالقانون رقم 45 لسنة 2014 النص الآتى، والمنظمة للتظلم الوجوبى من إجراءات الاقتراع والفرز، لتنص على “وتصدر الهيئة الوطنية للانتخابات قرارها فى التظلمات مسببا فى موعد أقصاه أربع وعشرين ساعة من تاريخ العرض عليها، على أن تراعى التوفيق بين اعتبارات العدالة والمشروعية، ومراعاة ما تفرضه متطلبات النزاهة والحيدة بشأن عمليتى الاقتراع والفرز.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.