بعد تعيينهم نواب للمحافظين.. تنسيقية شباب الأحزاب: شكرا يا سيسى.. محمود فيصل: الرئيس وضعنا أمام اختبار حقيقى وسنثبت للمواطن قدرتنا على تحمل المسؤولية..شيماء عبد الإله: نقله نوعية للمشاركة الشباب فى صناعة القرار

558

الحلم أصبح حقيقة، وما كنا نتمناه بالأمس أصبح اليوم واقع نعيش فيه، فوجودنا ضمن حركة المحافظين يجعلنا أمام المسئولية بشكل حقيقى، ونقلة نوعية للمشاركة فى صناعة القرار، ويدفعنا جميعا لتوجه بالشكر لرئيس عبد الفتاح السيسى، هذا ما أكده شباب الأحزاب بعد تعيين 10 منهم كنواب للمحافظين فى الحركة الجديدة
وتعهدوا للمواطن أنهم سيكون على قدر المسئولية، مضيفين:”تفتخر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بحيازتها على ثقة القيادة السياسية، واختيار مجموعة من أعضائها لأداء اليمين أمام رئيس الجمهورية؛ نوابا لمحافظى المنوفية والجيزة وبنى سويف وقنا والدقهلية”.

وثمنت التنسيقية شباب الأحزاب، هذه الخطوة الجديدة في توسيع قاعدة المشاركة الشبابية والسياسية فى بناء الدولة، والتى تؤكد مزيدا من الحرص الجاد والمستمر على إتاحة الفرصة أمام الشباب واستثمار قدراتهم.
من جانبها أكدت شيماء عبد الإله، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن حركة المحافظين الجديدة تساهم فى تمكين الشباب، موضحة أن هذه الحركة الأكبر فى تعيين نواب محافظين من الشباب من بينهم فتيات.

وقالت المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فى تصريح لـ”اليوم السابع”، إن 5 من نواب المحافظين الذين تم تعيينهم من تنسيقية شباب الأحزاب، ومن بين نواب المحافظين الذين تم تعيينهم أيضا شباب من أحزاب المعارضة.

ولفتت المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن تمكين الشباب فى حركة المحافظين الجديدة يؤكد أن الدولة تثق فى الشباب بأن يكونوا فى مناصب تنفيذية مهمة بالدولة
فيما وصف الطيار محمود فيصل عضو تنسيقية شباب الأحزاب، تعيين شباب من الأحزاب كنواب للمحافظين بالحلم الذى تحقق على أرض الواقع، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وضعنا كشباب أمام اختبار حقيقى.

وأضاف “فيصل” فى تصريحات لـ”اليوم السابع” أن تنصيب زملاء من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين كنواب للمحافظين هو بداية حقيقية للمسؤول السياسى الشاب”، مضيفًا:”الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذه الخطوة وضعنا أمام اختبار حقيقي لننتقل من مرحلة الحوار وطرح الرؤى والأفكار إلى مرحلة التنفيذ على أرض الواقع وكيفية ابتكار حلول للمشكلات مع الوضع في الاعتبار التحديات الراهنة لذلك”.

وتابع: “نحن الآن نحمل على عاتقنا مسؤولية كبيرة لكي نثبت للمواطن المصري أن الشباب قادر على تحمل المسؤولية، فقد قامت القيادة السياسية بدورها بأن أتاحه لنا فرصة التدريب و إثقال الخبرات والحوار وطرح الأفكار وأيضا الآن فرصة الانخراط في الاجهزة التنفيذية والمشاركة فى صناعة القرار” مضيفا:” تعيين شباب من الأحزاب والشباب ككل كنواب للمحافظين هو رد واضح عن التساؤل عن أهمية ما بدأه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عام 2016 بعقد مؤتمرات الشباب واطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب ورعاية تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين”.
فيما أشاد اللواء سعد الجمال، عضو مجلس النواب، نائب رئيس البرلمان العربى ، مساعد رئيس حزب الوفد ، بتعيين 23 نائبا للمحافظين على مستوى الجمهورية، موضحا أن هذا يؤكد اهتمام الرئيس السيسى بالشباب وأنه يعى أنهم قادرون على تحمل المسئولية .

أضاف الجمال فى بيان للحزب، أن المحليات مكتظة بالمشاكل اليومية والمؤرقة وأن تعيين الشباب كنواب للمحافظين بكافة المحافظات سيكون له مردود فعل ايجابى لنزولهم الى الشوارع وعلى أرض الواقع مع رؤساء الاحياء والمدن لعمل خطة لحل هذه المشاكل بعد رصدها لحلها، وهذا وضح جليا فى نجاح نائب محافظ الاسماعيلية الشاب الذى تم تعيينه منذ فترة وأثبت نجاحه على أرض الواقع .

أكد الجمال أن الرئيس السيسى يضع الشباب فى أولوياته لأنهم صمام الامان للوطن ولديهم لأفكار وحماس يمكن الاستفادة منهم واستغلال أفكارهم وحماسهم على أرض الواقع لخدمة الوطن .

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قال إن رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقد اجتماعا اليوم مع المحافظين ونوابهم الجدد ووجه رسالة للشباب من المحافظين والنواب الجدد، قائلا:”أعطيناكم الفرصة لتطبقوا أفكاركم كشباب.. وحريص أن تكلل هذه التجربة بالنجاح”، موضحا أن رئيس الجمهورية سيعقد معهم جلسة أخرى بعد بضعة أشهر للاستماع لهم.

وقال فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إنه لاول مرة يتم تعيين 10 من شباب الأحزاب فى المناصب التنفيذية، مضيفا: سيكون هناك متابعة دورية من قبل مجلس الوزراء للنواب وتقييم عملهم

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.