تحديات الأنشطة الطلابية داخل الجامعات المصرية.. تتصدر لقاء التنسيقية حول الحوار الوطن

126

عقد النائب أحمد فتحي، عضو مجلس النواب ومقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، جلسة نقاشية بعنوان “مشاكل وتحديات الأنشطة الطلابية داخل الجامعات المصرية”، بحضور عدد من نواب التنسيقية بمجلسي النواب والشيوخ، وذلك ضمن الفعاليات والجلسات، التي تنظمها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لتعريف المواطنين، بالحوار الوطني ومحاوره.

وأوضح المشاركون، من ممثلي الأنشطة الطلابية لعدد من الجامعات المصرية، أن الأنشطة الطلابية الخاصة بمجال التصنيع والصحة والبيئة والتنمية البشرية والتضامن الاجتماعي والتكنولوجيا، تواجه العديد من المشاكل التي تعيق نشاطهم، وأبرزها أزمة التمويل والدعم المالي والرعاية والتغطية الإعلامية المناسبة لها والصعوبة في الحصول على التصاريح، وغياب التنسيق بين مسؤولي الجامعات وممثلي الأنشطة الطلابية.

من جانبه، أوضح النائب عمرو يونس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الأفكار والمشاريع التي يبتكرها الشباب داخل الأنشطة الطلابية، لابد وأن تتماشى مع احتياجات الشركات واحتياجات الدولة المصرية، مما يسهل حصولهم على الدعم المالي الذي يحتاجونه.

وأوضحت النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الأنشطة الطلابية تحتاج، أن تتواجد بشكل فعّال على منصات السوشيال ميديا، باعتبارها بديلا فعّالا للتغطية الإعلامية وتحقق الأهداف المطلوبة.

وأشار النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، أن القطاع الصحي يعاني من هجرة الكوادر الطبية وأنه يمكن من خلال نواب التنسيقية المساعدة في التشبيك والربط بين الأنشطة الطلابية والوزارات المختصة.

وعبر النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، عن سعادته بهذا الكم من الأفكار والابتكارات، التي استمع إليها والتي تصطدم بعقبات ومشاكل على أرض الواقع، مؤكدا أنها قابلة للحل.

واختتم النائب أحمد فتحي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الجلسة بالحديث عن أهمية تعاون وتشارك أضلاع مثلث التنمية من مؤسسات مجتمع مدني والقطاع الحكومي والخاص لدعم الأنشطة الطلابية، مؤكدا أن التنسيقية تسعى للتواصل مع الشباب للمساعدة على حل مشاكلاتهم وأن الحوار الوطني فرصة للحديث بين كافة الأطراف.

كما أكد على أنه تم تسجيل جميع النقاط لعرضها على الأمانة الفنية للحوار الوطني.

وشارك في هذه الجلسة، كل من؛ النائب عمرو يونس والنائبة أميرة العادلي والنائب محمد إسماعيل، أعضاء مجلس النواب عن التنسيقية، والنائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية.

كما شارك أيضا من التنسيقية كل من أسامة هشام وأحمد حسام وإسلام حمدي.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد أعلنت عن إطلاق نوابها سلسلة كبيرة من الجلسات النقاشية مع ‏المواطنين لمعرفة آرائهم وتصوراتهم حول القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني بكافة محافظات ‏الجمهورية، بالإضافة إلى عقد عدة صالونات لمناقشة تلك القضايا مع المتخصصين مع كافة الاتجاهات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.