تحديات السياحة وصناعة السفن ومشاكل الصيادين تتصدر لقاء التنسيقية حول الحوار الوطني مع أهالي رشيد

283

عقدت النائبة رشا كليب، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جلسة نقاشية اليوم، تحت عنوان “قضايا الحوار الوطني”، مع أهالي مدينة رشيد بمحافظة البحيرة، وذلك في إطار حرص التنسيقية على الاستماع إلى كل ما يشغل المواطنين من مشكلات وقضايا ومقترحات ورؤى عامة.

وشارك فى الجلسة النقاشية ممثلون عن الكنيسة والأوقاف، والتعليم، والشباب والرياضة، والعاملين في مجالي السياحة وصناعة السفن.

وتطرقت الجلسة، لعدد من الموضوعات ومنها، فلسفة الحوار الوطني، ومحاوره، وأهدافه؛ وأهمية مشاركة الجميع في كل المحاور السياسية، والاقتصادية والمجتمعية، وضرورة مشاركة الجميع في الحوار الوطني.

وطالب المواطنون المشاركون في الجلسة بضرورة تنشيط السياحة في مدينة رشيد، وتطوير وترميم المناطق الأثرية بها، مثل متحف رشيد، وكذلك طالبوا بدعم صناعة السفن برشيد، وبتقنين أوضاع الصيادين، وتقديم حوافز لهم، وسهولة إجراءات الحصول علي مواد الصيد.

كما طالب الأهالي بضرورة تكثيف جهود وزارة البيئة في مركز رشيد، نظرًا للمخالفات البيئية وتحديداً في فرع رشيد من النيل، فضلاً عن مشكلات البنية التحتية بالمدينة.

وثمن الحضور حرص تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين علي التفاعل مع المواطنين بكافة أطيافهم وإشراكهم في قضايا الحوار الوطني، وطالبوا بالمزيد من الجلسات الحوارية حول قضايا الحوار الوطني.
وقالت رشا كليب، نائبة التنسيقية، إن الحوار الوطني هو حوار موسع للحوار السياسي الذي تقوم به التنسيقية منذ عام 2018 بمشاركة مختلف الأيدولوجيات والتوجهات والآراء السياسية المتنوعة، مما ساهم في نجاح التجربة وتحقيق الكثير من الانجازات الكبيرة.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من الجلسات النقاشية مع المواطنين لمعرفة آرائهم وتصوراتهم حول القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني بكافة محافظات الجمهورية بالإضافة إلى عقد عدة صالونات لمناقشة تلك القضايا مع المتخصصين من كافة الاتجاهات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.