توافد الناخبون على سفارة مصر في رومانيا لليوم الثاني بالانتخابات الرئاسية.. وراعي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية يتصدر المصوتين

55

توافد أبناء الجالية المصرية، لليوم الثاني على مقر السفارة المصرية في رومانيا، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسية 2024.
وتصدر القمص مينا تكلا راعي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية “مارمينا” برومانيا طابور الناخبين، حيث حرص علي الإدلاء بصوته الانتخابي، والتقاط صورة مع المسئولين في السفارة المصرية.
وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، الجمعة ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التي يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذي يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.
وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومي سارية أو جواز السفر ساري الصلاحية مثبتا به الرقم القومي.

التعليقات مغلقة.