زيارة وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لمقر الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية

481

استقبل السفير محمد خليل، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وفداً من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وذلك في إطار الاهتمام بالتعريف بالدور الذي تقوم به وزارة الخارجية المصرية بصفة عامة، والوكالة بصفة خاصة في خدمة وتعزيز المصالح المصرية بالخارج.

استعرض السفير محمد خليل محاور العمل المختلفة وما تقدمه الوكالة المصرية للأشقاء الأفارقة من خلال برامج بناء القدرات والدورات التدريبية بالتعاون مع مختلف الجهات الوطنية، علاوة على إيفادها لخبراء لتدريب الكوادر الوطنية. كما تطرق أمين عام الوكالة إلى المساعدات التي يتم تقديمها إلى الدول الأفريقية وفقاً لاحتياجاتها، وكذا المساعدات الإغاثية خلال الأزمات، بالإضافة إلى المشروعات المختلفة التي تقوم الوكالة بتنفيذها في مختلف المناطق بالقارة لدفع معدلات التنمية بها. وأشار إلى الأهمية التي توليها الوكالة لموضوعات التعليم والمنح الدراسية التي تقوم بتوفيرها للكوادر الأفريقية للدراسة بالمؤسسات التعليمية المصرية المرموقة، في سبيل إعداد كوادر متميزة وقادرة على النهوض بالقارة.

تناول اللقاء أيضاً التعريف بالجهود التي تبذلها الوكالة في إطار التعاون الثلاثي مع شركاء التنمية الدوليين والنظراء من الوكالات التنموية في تنفيذ المشروعات التنموية بالدول الأفريقية، وكذا سعي الوكالة الحثيث إلى تعزيز التعاون والتنسيق مع القطاع الخاص المصري لترسيخ التواجد المصري في القارة.

ومن جانبها، استعرضت السفيرة سها الجندي، مساعد وزير الخارجية مدير إدارة المنظمات والتجمعات الأفريقية، الجهود المصرية للارتقاء بمستوى التعاون والتنسيق مع الاتحاد الأفريقي وأجهزته المختلفة، بما يعزز من مكانة مصر كدولة رائدة على الساحة الأفريقية.

هذا، وقد قام أعضاء الوفد بطرح أفكارهم ومقترحاتهم لتطوير عمل الوكالة، وتصورهم لكيفية تعزيز الجهود التي تقوم بها في القارة الأفريقية ومد مظلة أنشطتها إلى دول أخرى خارج القارة، كما أعربوا عن رغبتهم في توفير تغطية أكبر لأنشطة الوكالة حتى يتسنى التوعية بما تقوم به كذراع تنموي للدولة المصرية مع الإعراب عن استعدادهم للمساهمة في هذا الجهد.

كما أعرب أعضاء الوفد عن اعتزازهم بالدور الوطني الذي تقوم به الوزارة بصفة عامة والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بصفة خاصة في تعزيز المصالح المصرية في الخارج، وأعربوا كذلك عن تطلعهم لاستمرار التواصل والتنسيق مع الوكالة المصرية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.