ضمن مشروع العدالة الثقافية للمنتديات.. أطفال الشوارع في جلسة حوارية بالتنسيقة غدا الأحد

99

تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في السابعة من مساء غد الأحد، ثاني جلسات المنصة الحوارية لمشروع العدالة الثقافية، لمناقشة قضية أطفال الشوارع وكيفية التعامل معها سواء في حماية وإعادة تأهيلهم أو اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع الظاهرة وتحجيمها.
يدير الجلسة النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من حازم الملاح، المتحدث الإعلامي للبرنامج القومى لحماية الأطفال والكبار بلامأوى بوزارة التضامن الاجتماعى، والنائبة سميرة الجزار، عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، والصحفية رولا صبحي كمتحدث.
كما يشارك بالجلسة أيضا النائب محمد عبدالعزيز، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، وأيمن ابو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، والنائب أحمد فتحي، وكيل لجنة التضامن بالبرلمان، والنائب محمد فريد، عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية.

وكانت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد عقدت في ١٨ مارس الماضي ورشة العمل الخاصة بمبادرة حل أزمة أطفال الشوارع ضمن “المنصة الحوارية للعدالة الثقافية” التي أطلقتها منتديات التنسيقية في موسمها الأول.
واستهلت الورشة أعمالها بالتعريف بأزمة أطفال الشوارع والآثار الاجتماعية والاقتصادية والأمنية الناتجة عنها، مع الإشارة إلى الاهتمام الكبير الذي أولته الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان لتلك القضية والتي صدرت في سبتمبر2021، بضرورة مواكبة المعايير الدستورية والدولية في التعامل مع ملف حقوق الانسان والذي يتضمن بالطبع حقوق الأطفال في بيئة تربوية آمنة وسليمة.
جدير بالذكر، أن هذه الورش والجلسات تم تنظيمها ضمن برنامج متكامل للوصول إلى الهدف المطلوب من المبادرة، يتضمن مرحلتين، المرحلة الأولى هي ورش عمل يشارك فيها عدد من المهتمين من داخل المنتديات بالإضافة إلى عدد من المختصين والمهتمين من خارج أعضاء التنسيقية، والمرحلة الثانية وعبارة عن حلقات نقاشية يشارك فيها شخصيات أكثر تخصصا من الجهات التنفيذية والتشريعية والمجتمع المدني بهدف الوصول لصيغة مثلى للمبادرة محل النقاش.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.