عاشور والمشاط وحلمي والكيلاني والملا وعلام والقباج وشحاتة وجبر يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

27

أدلى د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود. رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، ود. نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وحسن شحاتة، وزير العمل، الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، صباح اليوم، بأصواتهم في أول أيام تصويت المصريين في كل أنحاء الجمهورية، بالانتخابات الرئاسية 2024.
وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم الأحد حتى الثلاثاء، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.
وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعاً، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و 340 متابعاً لها.
وأوضحت الهيئة أن المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية تضم 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.

التعليقات مغلقة.