فى صالون «التنسيقية» عن صناعة السياحة.. أحمد مشعل: لقطاع الطيران دور حيوي في تعزيز السياحة المصرية.. ورحلات اليوم الواحد ستقويه

129

قال أحمد مشعل عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن لقطاع الطيران دور مهم في خدمة السياحة، بشكل خاص والاقتصاد الوطني كله بشكل عام، وفي قطاعات متعددة لا حصر لها، ولكي يقوم هذا القطاع بهذا الدور بشكل أكبر، لابد أن يكون هناك سهولة ويسر للتحرك في المجال الجوي المحيط في مصر، وهذا حتى الآن غير متحقق، وهذا يتسبب في زيادة تكاليف الرحلة نسبياً.
جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التي نظمتها التنسيقية حول ” صناعة السياحة ” في مصر ، والتحديات التي تواجهها بعد جائحة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية ومدي تأثيرهم عليها

وأضاف مشعل، قائلاً إن هناك مشكلة ستظهر في القريب، ستؤدي إلى زيادة أسعار الطيران، وإنه بداية من 2025 أن يضع 2% وقود حيوي، وهذا سعره 3 أضعاف الوقودي العادي الذي نعتمد عليه الآن، وهذا كله سيتحمله الراكب، وعلى الجهات الحكومية التعاون ليتم إنتاج هذا الزيت محلياً، وهذا سيوفر كثير على الدولة.
وأشاد مشعل بما تبذله الدولة من مجهود لتطوير قطاع الطيران، موضحاً أنه خلال الأيام المقبلة سيتم تشغيل رحلات بتكلفة أقل من مطار سفنكس، تعتمد على سياسة اليوم الواحد.
أدارت الحوار فاتن الفقي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك فيها كل من النائبة نورا علي عبد السميع رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، وأحمد يوسف مساعد وزير السياحة والآثار، والنائب محمود القط أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأحمد مشعل عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.
يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من الصالونات والحوارات بشكل يومي مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات المختلفة بشأن القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني، وتبث مباشرة علي صفحتها الرسمية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.