محمد زرمبة: إلزامية الرياضة بالمدارس أسوة بالخارج ضرورة لتوسيع قاعدة المشاركين

152

قال الدكتور محمد زرمبة، عضو اللجنة الاستشارية لوزارة الشباب والرياضة، إن مشاركة اللاعب بالدورات الأولمبية أهم من الفوز بالبطولة، وأن الغرض الأهم من اللعبة الأولمبية هو المشاركة وليس الفوز.

جاء ذلك على هامش استضافته بحلقة نقاشية عن الرياضة في مصر تحت عنوان “مع أبطال مصر.. ودور الرياضة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة” في صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مع أبطال مصر الحاصلين علي ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط.

وتحدث زرمبة عن إشكالية إلزامية الرياضة داخل المدرسة منوها أن هذا الأمر إذا تم تطبيقه مثلما يحدث بالخارج، وجعل الرياضة مؤهلة للعام المقبل في الدراسة سيكون هناك نسبة كبيرة للمشاركين الرياضيين والممارسين لها، الأمر الذي سيضمن تحقيق نتائج إيجابية متعددة.

ونوه عضو اللجنة الاستشارية لوزارة الشباب والرياضة، إلى أننا في حاجة لتدعيم عمليات الممارسة الرياضية بشكل أكبر، عن طريق الاطلاع عن النماذج الخارجية وتطبيقها بما يتلائم معنا حتى نخرج بأفضل النتائج .

وأضاف زرمبة، أن وجود الدكتور أشرف صبحي في الوزارة دليل على استعانة الدولة بالأكاديميين وهو ما انعكس على الاتحادات الرياضية بوجود لجنة علمية ولجنة فنية داخل وزارة الشباب والرياضة .

وتابع عضو اللجنة الاستشارية لوزارة الشباب والرياضة، أنه يجب أن يكون هناك فرص كاملة للأبطال من خلال تقديم الدعم الكامل لهم ، مشيرا إلى أنه توجد افة من افات الممارسة الرياضية، وهي عدم التوافق مع المرحلة التعليمية واللعبة الرياضية التي يمارسها مما يؤثر على أداءه وطموحاته.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.