مساعد وزير النقل في “صالون التنسيقية”: تطوير الموانئ البحرية جاء بناء على توجيهات الرئيس السيسي

31

قال الدكتورة هدى عطية، مساعد وزير النقل لشئون النقل البحري، أن ملف النقل البحري من الملفات الهامة ولكن بعيدة عن الشأن العام، لأنها لا تمس الحياة اليومية للمواطن بشكل مباشر، منوهة أن هذا الملف يحتاج لتسليط الضوء عليه بشكل اكبر.

جاء ذلك حلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحت عنوان “قطاع النقل البحري .. بين الواقع والمأمول ٢٠٢٢” للحديث حول قطاع النقل البحري، والأهمية الاقتصادية للنقل البحري ، وسبل الارتقاء بتلك الصناعة الاستراتيجية ضمن الاقتصاد القومي المصري.

وأكدت مساعد وزير النقل للنقل البحري، أن الموانئ المصرية تمتد على سواحل البحر الأحمر والمتوسط، وأن إجراءات تطوير الموانئ البحرية كان بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي وجه بالاستمرار في جهود تطوير منظومة الموانئ البحرية المصرية وفق أعلى المعايير، من أجل جعل مصر مركز عالمي لوجستي يخدم التجارة العالمية.

وشددت الدكتورة هدى عطية، أنه بناء علي هذه التوجيهات الرئاسية تم العمل على تطوير منظومة النقل البحري من قبل وزارة النقل، لتقديم خدمة ملاحية جيدة للتجارة العالمية عن طريق دراسة احتياجات السوق وتجهيز البنيات الأساسية للموانئ.

وأوضحت مساعد وزير النقل لشئون النقل البحري، أنه تم مراجعة الخطط للموانئ المصرية، ولم نكتفي بذلك بل كان هناك استعانة بخبرات سواء من خارج أو داخل مصر، وتم العمل بالفعل على عدة محاور متمثلة في تطوير البنية الأساسية ومنظومة الخدمات المقدمة، والبنية التشريعية وتكنولوجيا المعلومات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.