وفد التنسيقية يعقد جلسة نقاشية مع ممثلي اتحاد العمال والنقابة العامة للعاملين بالصحافة والإعلام حول الحوار الوطني

166

استضافت النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام والثقافة والآثار، وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك في مقر اتحاد عمال مصر ، حيث كان في استقبالهم مجدي بدوى، رئيس النقابة ومقرر مساعد لجنة النقابات في الحوار الوطنى، كما حضر اللقاء محمد جبران القائم بأعمال رئيس اتحاد عمال مصر، وعدد من أعضاء مجلس الاتحاد العام لعمال مصر.

وأعرب النائب أكمل نجاتى، عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، عن سعادة التنسيقية بالحضور في مقر اتحاد عمال مصر ، ولقاء عدد من الفاعلين في النقابات العمالية في مصر، مشيرا إلى أن رسالة الحوار الوطني تتطلب لغة متجددة، وبالتالى يمكن رفع التوصيات لمجلس امناء الحوار الوطني.

من جانبها أكدت النائبة نهى زكى، عضو مجلس الشيوخ، عن التنسيقية رغبتها في الاستماع لكافة الراء الموجودة في القاعة، مشيرة إلى أن ذلك هو جوهر الحوار الوطني وفلسفته في العمل داخل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

في السياق نفسه، تحدثت النائبة رحاب عبد الغني، عضوٍ مجلس النواب، عن سعادتها البالغة في التواجد باتحاد عمال مصر، و ذلك في إطار دور تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لتعزيز دور الحوار الوطني على كافة المستويات، وذلك حتي يمكن رفع التوصيات المقدمة من الحضور لمجلس أمناء الحوار الوطني.

بينما تناول النائب نادر مصطفى، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، فلسفة الحوار الوطني في العمل على الأرض والتواصل مع المواطنين في مختلف الاتجاهات، معتبرا أن ذلك هو المفهوم الحقيقي للحوار الوطني، والذى يعتمد على الاستماع لآراء المواطنين.

فيما أكد زكي القاضى، المقرر المساعد للجنة الشباب بالحوار الوطني، على أن الحوار الوطني يمتلك آليات كثيرة للتواصل منها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين ونوابها في المحافظات، بالإضافة للصفحة الرسمية للحوار الوطني، حيث قدم شرحا مبسطا حول لجان الحوار الوطني، وما هو الدور المنوط بها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الضمانة الحقيقية لتنفيذ توصيات الحوار الوطني هو دعوة السيد الرئيس السيسى للحوار الوطني منذ البداية.

حضر من أعضاء التنسيقية نواب البرلمان الدكتور نادر مصطفى، والنائبة رحاب عبد الغنى، ومن أعضاء مجلس الشيوخ النائب أكمل نجاتي، والنائبة نهي زكى، بالإضافة إلى زكى القاضى، المقرر المساعد للجنة الشباب بالحوار الوطني عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومحفوظ حامد عضو التنسيقية.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من الجلسات النقاشية مع المواطنين لمعرفة آرائهم وتصوراتهم حول القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني بكافة محافظات الجمهورية بالإضافة إلى عقد عدة صالونات لمناقشة تلك القضايا مع المتخصصين من كافة الاتجاهات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.