يتضمن أربعة محاور.. “منتديات التنسيقية” تبدأ أنشتطتها بمشروع العدالة الثقافية

48

استهلت منتديات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أنشطتها بعدد من المحاور تحت مظلة مشروع أطلقت عليه مسمى “العدالة الثقافية”، تناولت من خلاله عدد من المحاور والتحديات التي تواجه الجمهورية الجديدة وتتعلق ببناء الانسان.
وتتضمن محاور العدالة الثقافية كلا من مبادرة محو الأمية والتي تستهدف القضاء على الأمية والوصول بنسبتها لصفر بالمائة، ومبادرة تطوير قصور الثقافة لاستعادة دورها في جذب المواطنين لاسيما الأطفال والشباب بما يساهم في بناء العقل المصري، وكذلك بحث إمكانية توفيرها لخدمات ثقافية متميزة بالمجان لمحدودي الدخل كتلك التي يحظى بها القادرين .
كذلك مبادرة شئون الطفل وتتضمن شقين الأول ضمان تلقي الطفل المصري تعليم وتربية سليمة، وحمايته من كافة أشكال العنف والإتجار والاستغلال، والشق الثاني يستهدف الأطفال بلا مأوى وكيفية حمايتهم والتأكد من تنشأتهم تنشئة سليمة ثم ضمان حياة كريمة لهم بالمستقبل، ثم المحور الأخير والخاص بمبادرة مكافحة الإدمان وبحث آليات لدعم المتعافين لحمايتهم من العودة للإدمان مرة أخرى.
وقد بدأت المنتديات المعنية العمل على وضع ملامح هذه المبادرات بمشاركة أعضاء التنسيقية المهتمين والمتخصصين في هذه الملفات.
كما عقدت على مدار الأسبوع الماضى عدة جلسات تمهيدية لوضع خطط العمل، والتي تشمل عدد من الحوارات المجتمعية والجلسات التي تخرج بعدد من التوصيات وأوراق السياسات التي من شأنها تنمية هذه الموضوعات وتحقيق هدفها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.