التنسيقية تواصل جلساتها النقاشية حول الحوار الوطني بالإسكندرية

223

.. و مطالبات باتخاذ التدابير اللازمة لحماية شواطىء الإسكندرية في ظل التغيرات المناخية

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين جلسة نقاشية بمحافظة الأسكندرية، بحضور عدد كبير من القيادات التنفيذية والسياسية ورموز المجتمع المدني بالمحافظة ، ويأتي ذلك في إطار سلسلة الحوارات والجلسات النقاشية التي كانت قد دشنتها ” التنسيقية ” حول محاور الحوار الوطني لتكون حلقة وصل بين المواطن والمسؤول.

و انعقدت الجلسة بحضور النائب أحمد القناوي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، و د. نيفين عبيد منسق لجنة القضية السكانية بالحوار الوطني، و شرح ” النائب ” محاور الحوار الثلاثة للمواطنين و تلقى أيضًا مقترحاتهم كما استمع لبعض الشكاوي التي يرغب أهل المدينة في حلها .

و من جانها أكدت الدكتورة نيفين عبيد، مقرر لجنة القضية السكانية بالحوار الوطني على ضرورة اغتنام فرصة الحوار التي تسود المجتمع برعاية مؤسسة الرئاسة لتحقيق أكبر مكاسب منها، بما يتوجه بنا نحو مجتمع صحي ومتناغم.

و شارك الحضور في المناقشات حيث تلقت المنصة عدة تساؤلات في شتي المجالات ، و أكد المشاركون على اهمية وجود المجالس المحلية و تفعيل دورها علىأرض الواقع .

كما شدد المشاركون على ضرورة التنسيق بين الجهات الحكومية لترشيد استهلاك الموارد بوجه عام ، كما أكد الحضور على أهمية تطوير التعليم وتقليل كثافات الفصول وزيادة أعداد المدرسين، كما تطرقوا لملف الخدمات الصحية.

و فى ذات السياق سيطرت أجواء قمة المناخ cop 27 المنعقدة بشرم الشيخ على اللقاء ، حيث تحدث البعض عن ضرورة اتخاذ تدابير لحماية شواطىء الأسكندرية ، في ظل التغيرات المناخية التي يتعرض لها العالم بوجه عام و تنعكس على مصر بوجه خاص .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.