تنسيقية شباب الأحزاب تشارك بكامل تشكيلها في منتدى شباب العالم

894

صرح أمين بدر ، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب الأحرار الدستوريين، أن التنسيقية ستشارك بفاعلية كبيرة في النسخة الثالثة ل منتدى شباب العالم هذا العام بشرم الشيخ، حيث يشارك أعضاء التنسيقية في 10 ورش عمل هامة، والتي تسبق المنتدى بمناقشاتها وتعد التوصيات التي يؤخذ منها التوصيات النهائية للمؤتمر.

وعبر بدر عن أهمية استمرار انعقاد مؤتمرات شباب العالم في مصر، ويكشف عن هذا حجم طلبات المشاركة التي تلقتها إدارة المنتدى هذا العام من شباب من جميع دول العالم.

وقال بدر لـ”بوابة الأهرام”، إن من بين الورش التي يشارك بها أعضاء التنسيقية ورشة تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل.. والتي من خلالها يناقش الشباب بالتحليل مشاكل ذوي الإعاقة وأنواع الإعاقة وكيف يجب أن يتم التعامل مع الشخص ذي الإعاقة وجهود الدول والمهتمين بهذا الشأن؛ لرفع معاناة الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل على دمجهم داخل المجتمعات بشكل كامل، والاستفادة منهم باعتبار أنهم يمكن أن يكونوا مصدرا للدخل العام بدلا من يعتبرهم البعض ثقلا على المجتمع.
وسيشارك أعضاء التنسيقية في ورشة الأمن الغذائي العالمي وورشة عمل عن مستقبل مهارات الشباب في عصر الثورة الصناعية الرابعة، وورشة شباب المتوسط جذور مشتركة وورشة سبل التعاون بين الشباب الإفريقي لتعزيز التنمية، كما تشارك التنسيقية بورشة آفاق التعليم والتدريب في عصر الثورة الصناعية الرابعة.

وقال بدر، إن اللجان النوعية داخل التنسيقية عكفت منذ أن بدأ الإعلان عن أجندة المنتدى على الانعقاد لتجهيز أوراق العمل والرؤى والتوصيات التي ستطرحها التنسيقية في ورش وجلسات المنتدى، علاوة على أن سيكون لها مشاركة في جلسة مكافحة خطاب التطرف والكراهية على مواقع التواصل الاجتماعي، وجلسة دور الفنون في التعامل مع القضايا الإنسانية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.