دينا الجندي تكتب | ملحمة منتدى شباب العالم

0 131

من مصر بلد الأمن والأمان رسالة الي العالم أجمع وإظهار طاقات وإمكانيات شبابها المخلصين وشباب العالم بالتعاون مع مصر في إبراز قدراتهم لجمع شمل العالم من خلال شبابهم وأفكارهم المميزة ومن خلالها إرسال رسالة سلام وازدهار ورساله للعالم ليتحدوا لان باتحادهم الاختلاف وأفكارهم وعاداتهم وتقاليد بلادهم يعلنها للعالم نعم نستطيع المناقشة والحوار مع بعضنا. نحن نستطيع احتواء بعضنا، وبأفكارنا المنطقية وإدارة الحوار مع الكبار لتبادل الآراء والخبرات والاستفادة منها.
إعلان القيادة السياسية أن الأكاديمية الوطنية للتدريب جاهزة لكل شباب المنطقة هي رسالة من مصر لفتح ذراعيها لكل الشباب للتعليم والتدريب وتبادل الخبرات والعلوم والاستفادة في كل المجالات. كما أن الورش التي كانت بالمنتدى كانت هادفه، تخدم العالم أجمع وتحاول إيجاد الحلول.
أعجبني الحوارات حول التغير المناخي والحث على اتحاد شعوب العالم للتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة. والجديد وجود روبوتات للتعقيم والتوجيه بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على كل الضيوف من أي عدوي، وكان هذا مظهرًا حضاريًا جديدًا في المنتدى. وكان النظام الذي يُدار به المنتدى منتهي الحرفية.
قضايا كثيرة ومهمة من الشباب طُرحت بالمنتدى، وتمت إتاحة الفرصة للعالم لمعرفة كيف يبني وكيف يُعمر وكيف يتقبل الآخر بحب وتفاهم.
منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة جمع شمل شباب العالم وهم المستقبل من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية والرُقي وإرسال رسالة سلام من مصر أم الدنيا الي العالم.

* دينا الجندي، عضو لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومي للمرأة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.