وليد فهمي يكتب | كنز تنمية سيناء

0 5٬229

تتمتع سيناء بطبيعة مختلفة تجعل أي مواطن في مصر يرتبط بها ويشعر بأنه محاط بجو من الهدوء والسلام النفسي. تتميز سيناء بجو ممتع وشاطئ جذاب وصحاري خلابة.
سيناء درة مصر، استثمار ثرواتها وما بها من موارد طبيعة سيعود بشكل كبير على الاقتصاد المصري ويفتح أبواب عمل كثيرة للشباب، ويجعل المواطن السيناوي أكثر شغفًا لتطوير وتنمية أرضه.
من العظيم أن الدولة بدأت بمجموعة من المشروعات القومية التي تخدم بشكل كبير تنمية سيناء على رأس هذه المشاريع أنفاق قناة السويس التي تعتبر شرايين التنمية الحقيقية لأنها تربط الشرق بالغرب بشكل يوفر الجهد والوقت. كما تم استصلاح آلاف الأفدنة من الأراضي وزراعتها شرق القناة بالإضافة لعمل المزراع السمكية ذات الجودة العالية ومحطات تحلية المياه والجامعات الحكومية والأهلية وغيرهم، كل هذا من أجل أن تدفع الدولة عجلة التنمية وتضع أبواب وركائز التنمية الحقيقة في سيناء. ولكن ماخلفته العمليات الإرهابية في فترة سابقة بشمال سيناء استوقف العديد من الأنشطة التنموية والذي قامت الدولة بقوة جيشها وشرطتها بفرض السيطرة وإعادة الأمور لنصابها.
بالدخول لعمق سيناء الحبيبة ستجدها تتميز ببعض الزراعات المهمة كالموالح والزيتون فمن الممكن عمل استهداف لعدد من الأراضي في أماكن مناسبة لزراعتها بالزيتون والموالح بكميات كبيرة ومن ثم يتم عمل مصانع لتعبئة الزيت وتنقيته كما يتم عمل مصانع للاستفادة من الأعشاب الطبيعية الموجودة في الصحراء وإنتاجها بشكل تجاري
في وجود ميناء العريش يمكن فتح أبواب التصدير لهذه المنتجات كما أن رمال سيناء بها الرمل الزجاجي الذي يتم تصنيع الزجاج من خلاله والذي من الممكن استغلال هذه الخامات في عمل مصانع زجاج ويتم ارسال مهندسين وفنيين للتدريب في المصانع الموجودة بالخارج وعمل مصانع بمواصفات عالمية كما تتمتع بخامات السيليكا والمنجنيز وغيرهم التي تدخل في المكونات الإلكترونية والكيميائية.
سيناء مليئة بالثروات والمعادن الحقيقية كما أن طبيعة شواطئها الجميلة تمكنها من أن تكون واجهة سياحية فمن الممكن عمل المنتجعات والقري السياحية التي ستكون بشكل جمالي والتي سيتوافد عليها الجميع نظرًا للجو الممتع والهدوء التي تتمتع به سيناء.
إن الطبيعة التي تتميز بها سيناء تجعلها كنزًا حقيقيًا ونبض للوطن التي ستساهم في اقتصاد مصر بشكل كبير وأننا على ثقة أن القيادة السياسية يسعي دائمًا للتطوير والتنمية والاستفادة من كل موارد الدولة بشكل أمثل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.