أحمد حشيش يكتب | العصر الذهبي للشباب

0 404

أن العصر الحالي … العصر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي … هو العصر الذهبي للشباب، وهذا نابع من ايمان الدولة المصرية بأن الشباب هو راس مال الدولة الحقيقي والعنصر الفعال والمؤثر في عجلة التنمية.
فلأول مره في تاريخ جمهورية مصر العربية، نجد عدد من الشباب ممثلين في مجلسي النواب والشيوخ وقد أثبتت التجربة نجاحها في ظل الجمهورية الجديدة لما لها من نشاط بارز ومؤثر في الحياة السياسية والبرلمانية المصرية.
بالأضافة الي أقبال الشباب علي ممارسة العمل السياسي من خلال أنتشارهم في الأحزاب السياسية العديدة بمختلف أيدلوجياتها، مما يضيف الي العمل الحزبي حيوية ونشاط الشباب.
كما نشهد حاليا وجود عدد نواب المحافظين ونواب الوزراء ومساعديهم من فئة الشباب.
بالأضافة الي الكيان الوطني، تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الذي تم تدشينه في ظل القيادة السياسية الحالية لتكون منصة حوارية بين الشباب من مختلف التيارات السياسية ولفتح مساحات تواصل بين الشباب وأجهزة الدولة في مختلف المجالات لنقل الأفكار والأراء السياسية والتنفيذية.
كما لا يمكن أن ننسي اهتمام القيادة السياسية بتأهيل الشباب للمناصب القيادية من خلال المبادرة الرئاسية التي أطلقت في 2015 وتستمر حتي وقتنا هذا بهدف أنشاء قاعدة قوية وغنية بالكفاءات الشبابية لتأهيلهم للعمل السياسي والمجتمعي بالدولة المصرية.
وأخيرا ندعو الله أن يحفظ شباب مصر الواعي والواعد فهم قيادات المستقبل…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.