البيان الإعلامي الأول لتأسيس تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين

1,187

بشأن تأسيس تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

تعيش مصر حالة تأسيس وطنى فى كل المجالات فى مرحلة يواجه فيها الوطن تحديات ضخمة من التصدى لمخاطر الفوضى والإرهاب مروراً بتحدى الإصلاح الاقتصادى وتثبيت الدولة المصرية وذلك انطلاقاً لتحقيق مرحلة التنمية الشاملة ونحن جيل جديد من الشباب المنتمى للعمل السياسى نؤمن بأننا جزء من نسيج المجتمع المصرى ويدرك مسوؤلياته تجاه وطنه ويرغب فى المضى قدماً وترتيب الصفوف وعياً بقضايا الوطن وحماية أمنه القومى كأولوية فى مواجهة التحديات التى يتعرض لها وفى مقدمتها الإرهاب الأسود.
وثقة منا فى دعوة السيد رئيس الجمهورية إلى تنمية الحياة السياسية وإدراكها على أولويات أجندة العمل الوطنى خلال المرحلة القادمة فقد أخذنا على عاتقنا نحن مجموعة من شباب الأحزاب والسياسيين باختلاف توجهاتنا وآرائنا التكاتف سوياً والاصطفاف خلف الوطن إيماناً منا بأن الحوار المستمر والهادف هو الوسيلة الفعالة لتحقيق الأهداف الوطنية وتحقيق الصالح العام.
نحن نؤمن بأن التشدد فى بعض المواقف والرضوخ للمزايدة كان أحد معوقات العمل السياسى وأن الاستمرار فيه لن يحقق الصالح العام الذى نستهدفه على الدوام.
ورأينا جيلا جديدا يستحق ممارسات جديدة تبنى ولا تفرق، تعزز التماسك الاجتماعى وتحفظ مكتسابتنا الوطنية.
وعلى هذا الأساس جاءت مبادرتنا فى فتح قنوات اتصال مباشرة مع الدولة ومؤسساتها من خلال تشكيل “تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين” التى تأتى تأكيداً على رغبة جادة لدينا فى تحمل المسئولية الوطنية بتجرد ولجعل أصوات الشباب مسموعة وحاضرة فى صنع القرار السياسى.
إن هدف هذه التنسيقية السياسية الشبابية هو العمل على تحقيق التكامل والتلاحم بين شباب الأحزاب والسياسيين وترسيخ تجربة جديدة فى ممارسة العمل العام بهدف التكاتف خلف مشروع وطنى جامع تتعاظم فيه- وبأكثر من أى وقت مضى- أهمية البحث عن المساحات المشتركة بين أطياف العمل السياسي فى مصر. واستثمارها الجيد بما من شأنه إرساء دعائم الدولة المصرية وإعلاء مصالح المجتمع.
كانت أولى ثمار عملنا هى التعاون مع لجنة العفو الرئاسى فى إطلاق سراح عدد من المحبوسين على ذمة قضايا الرأى وقد لمسنا شفافية كاملة واستجابة حقيقية فى تحقيق ما تم طرحه فى هذا الشأن.
وتعكف التنسيقية حالياً على إعداد عدد من مشروعات القوانين وأوارق العمل فى موضوعات مختلفة سوف يتم الإعلان عنها بعد الانتهاء منها.
وفى ضوء ذلك فقد أقررنا “وثيقة عمل” تهدف إلى إرساء عدد من القواعد التنظيمية لعمل التنسيقية وتؤسس لمجموعة من القيم والمبادئ لأعضائها من أجل الإصرار على تحقيق أهدافها.
هذا ولا زال الباب مفتوحاً أمام كل الجادين فى تحمل مسئولية الوطن بلا مزايدة أو مغالاة فى التحيزات السياسية التى حققتها مصالح شخصية على الدوام لأننا نستهدف ممارسة جادة للحوار حول القضايا الكبرى. وأولويات العمل الوطنى نحن نؤكد على إيماننا التام بأن الوطن يستحق منا الكثير وأن الفرصة سانحة أمام جيلنا على اختلاف انتماءاته الحزبية وتوجهاته السياسية لإثراء الحياة السياسية خلال هذه المرحلة والتى باتت قضايا وأصوات الشباب تطرح نفسها بقوة نظراً لاهتمام الدولة الواضح بها والتأكد دائماً بأن الدولة وشبابها كلاهما جنباً الى جنب من أجل أن تحيا مصر.

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.