محمد عيد يكتب | القاهرة الإخبارية .. الخطوة العملاقة

0 245

الأمور في مصر تدار بشكلٍ مختلفٍ تمامًا السنوات الثماني الأخيرة، تشعر بنشاط يفوق خلية النحل، اليوم هنا وغدًا هناك، وبين الإنجاز والإنجاز، تشرق الآمال. أزمة اقتصادية عالمية تضرب أعتى الدول لكنك تشعر بأن مصر قوية، ستصمد وتعبر كما عبرت، تلك هي الفلسفة المصرية في الجمهورية الجديدة، ولأننا نبني دولة ونصنع تنمية، لابد أن تكون في كل شيء، ومن هذه ما تفعله الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وكان إطلاق قناة القاهرة الإخبارية خطوة عملاقة.
“عاصمة الخبر”، صفة صارت ملازم للقناة الإقليمية الجديدة، وهو حلم طالما طالبنا به من سنواتٍ عديدة، فمصر صاحبة الريادة الإعلامية وتأخرت كثيرًا في إطلاق قناةٍ إقليمية إخبارية تحمل صوت مصر ورسالتها. القناة الجديدة لم تكمل الكثير من الوقت، بيد أنها أثرت كثيرًا وسريعًا، تمتلك شبكة مراسلين كبيرة وفي جميع أنحاء العالم، تنقل الخبر سريعًا، صار لشبكة مراسليها مصادر هنا وهناك، وما يدعو للفخر الحقيقي أننا لأول مرة نرى قناة إخبارية إقليمية بسياسة ونكهة مصرية.
ما يميز القاهرة الإخبارية، السرعة في الإيقاع، لا تشعر بالملل مطلقًا أمامها، تنتقل من خبرٍ لخبر، ومن بلد لبلد ومن ملف لملف، بسرعة إيقاع وتدفق معلومات سلس للغاية، والأجمل هو الصبغة المصرية الإعلامية الأصيلة، بعيدًا عن الإثارة، بعيدًا عن التحيز لجانبٍ على حساب آخر، فالأمر ينحصر فقط في الخبر المجرد من اي توجهات، لتكون بالفعل عاصمة الخبر.
أتوقع أن تحظى القاهرة الإخبارية بالكثير من الثقة لدى الجمهور العربي، وستكون مصدرًا أساسيًا للخبر بنهجها الحالي وممارستها الإعلامية المهنية، علامة حقيقية في سماء السياسة والإعلام العربي والعالمي، لتكون بحق الخطوة الإعلامية العملاقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.