خالد النجار يكتب | “إيديكس” حدث يليق بمصر

0 168

تاريخ مصر عبر الزمن، أظهر للعالم أننا لسنا دعاة حرب. يقين المصري وإيمانه بوطنيته وعشقه لتراب بلده لم يُولد لديه الحقد بل يده ممدودة بالسلام، قوتنا تكمن في البناء والعمار والدفاع عن المقدرات دون بطش أو جور.

قالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي عقيدة راسخة بأن الجيش المصري جيش رشيد يحمي ولا يبطش. وتسعي مصر لامتلاك القوة لتحمي مقدراتها وتدافع عن أرضها بتكاتف شعبها خلف الجيش والقيادة الحكيمة.

استعادت مصر مكانتها وبنت وعمرت وواجهت بصمود كل فنون الشر. تكالبت قوي الخراب عليها، فكان الرد ببلاغة ببناء وتعمير وطرق وكباري وأنفاق ومزارع ومشروع قومي لتطوير العشوائيات وإعادة الروح للقري. ثبات الدولة المصرية هو حائط الصد المنيع الذي حافظت ومنعت شرور الإرهاب وأوقفت المكائد.
استعادت مصر الأمن فعاد الاستثمار ونهض الاقتصاد. كما استعادت بناء الشخصية المصرية. مصر بشعبها الصامد وجيشها الأبي وشرطتها الباسلة وأجهزتها علمت العالم وأعطت دروسًا في الوطنية. مصر القوة والسلام، لفتت أنظار العالم ونالت احترام الجميع. مقومات القوة التي تسعي مصر لامتلاكها هدفها حماية الشعب والأرض والحفاظ على السلام.

لازال الإبهار مستمرًا، فبعد حالة الزهو التي أبهرت العالم بالاحتفالية العالمية بطريق الكباش، جاءت الصورة الراقية في افتتاح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2021، وسط المسئولين العسكريين ووزراء الدفاع ورؤساء الأركان للدول المشاركة. حضور قوي يؤكد رسالة مصر للسلام وقدرتها على امتلاك التكنولوجيا الدفاعية المتطورة، 42 دولة وحوالي 400 عارض في مشاركة قوية تليق بمصر.

مصر بتاريخها العسكري العريق، النزيه دومًا وأبدًا، لم تكن معتدية بل تمتلك الحكمة والرشد للدفاع عن مقدراتها. فيلم افتتاح معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية جاء معبرًا ويحمل صورًا من الافتتاح الأخير لطريق الكباش. لدينا كنوز ومقدرات وعقول تدرك قيمة هذا الوطن. افتتاح معرض إيديكس رسالة للعالم بجدارة مصر ومكانتها وعظمتها. جدارة أمنية ومكانة دولية وتأكيد للوضع الصحي الجيد، واجهنا فيروس كورونا اللعين بقدرات تضاهي الدول المتقدمة. معرض إيديكس حدث يليق بمصر وقيادتها وبرهان قوي على استعادة الريادة وفق أسس وركائز قوية.

أجنحة المعرض وما تحتويه من معدات تؤكد تقدمنا ووصولنا لمكانة مرموقة في التصنيع العسكري. رسائل تلو الأخرى تؤكد على أننا نبني ونعمر ونعمل في كل اتجاه. دولة عفيه قوية بجيش قوي يمتلك عقولًا ذكية وإمكانيات وأسلحة بمصانع تدار بتكنولوجيا متقدمة وخبرات متراكمة في التصنيع العسكري ونظم التسليح.

إشادات دولية ولقاءات مع مسئولي كبري الشركات المشاركة بمعرض الصناعات الدفاعية، تؤكد السباق للتعامل مع مصر التي عادت بقوة، وفرضت نفسها كرقم صحيح في المعادلة الدولية.

* خالد النجار، رئيس تحرير أخبار السيارات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.