خيرت ضرغام يكتب | يوم في معرض الكتاب

0 110

استمر معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والخمسين تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت شعار (نصنع المعرفة نصون الكلمة) في الفترة من 24 يناير وحتي 6 فبراير بمركز مصر للمعارض الدولية.
وكالمعتاد المعرض في تطور مستمر والدليل علي ذلك الاقبال الغير طبيعي للزوار بشكل يومي رغم صعوبة الجو وايضا الحالة الاقتصادية للبلاد وعلي النظير الشخصي اعتاد زيارة معرض الكتاب سنويا وكل عام يزداد الاشتياق لزيارته وانتظارة عام بعد عام وفي خلال المعرض حرصت لزيارته ومعي الاسرة قضينا طوال اليوم الي نهاية اليوم بدأنا الجولة في صالة الكتب ودور النشر والمعتاد من اصصحاب دور النشر سعة الصدر واحتواء كافة الزوار وبعدها الوصول الي صالات العرض لزيارة معارض الدول الشقيقة.
وتمت اقامة مسابقات علي مدار اليوم للاطفال وتوزيع هدايا كتب وهدايا معرفيه وثقافية وتشجيع الاطفال علي القراءة والرسم والتلوين وهذا ما نفتده في هذه السنوات وفي تربية ابنائنا.
قمنا ايضا بزيارة جناح وزارة الدفاع وشرح وافي باروقة الجناح عن الاسلحة المختلفة وايضا من منسوبي الاكاديمية العسكرية وشروط القبول والالتحاق ووزارة الداخلية في ظل احتفالات بعيد الشرطة 72 وشرح من منسوبة الجناح بمناسبة عيد الشرطة والموقعة الباسلة لرجال الشرطة البواسل والحضور المتميز لهيئة الرقابة الادارية وخاصة الاكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد وكيفية الدور الحيوي التي تقوم به الهيئة منذ بدء العمل بها من الناحية الرقابية والادارية كما زرنا أيضًا الجناح الخاص بمؤسسة حياة كريمة التي اتشرف بأن اكون أحد متطوعيه والتي دائما تسعي لاسعاد وخدمة الاسرة المصرية.
اختتمنا اليوم في تمام الساعة السابعة مساء حيث المسابقة اليومية لحياة كريمة والتي شارك فيها عدد كبية من الزوار وتوزيع الهدايا الرمزية باسم المؤسسة.
زرنا ايضا الجناح الخاص للكيان السياسي الكبير الذي له الدور الحيوي في تغيير فعالية الدور الشبابي في مصر وهو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين والذي كان له الدور الحيوي والفعال بجلسات الحوار المختلفة واستضافة رموز المجتمع السياسي والاقتصادي والثقافي وايضا يعرض في الجناح التعريف الخاص بالتنسيقية واهدافها وانشطتها واعداد النواب الممثلين في الجانب التشريعي بمجلسي النواب والشيوخ كما تم توقيع كتب ويبقي الاثر للراحل النائب الاخ والصديق النائب احمد زيدان عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسسين عن دائرة تسمي دائرة الحيتان وهي دائرة الساحل والذي يعرض كتابة بدار نشر “عصير الكتب” رحم الله الفقيد وجعل عمله في موازين حسناته.
الي ان كانت رحلة النهاية في جناح الأزهر الشريف الذي كان مختلفا تماما كالمعتاد عن باقي الاجنحة حيث كان به جناح خاص للاطفال والرسم والقراءة والتلوين وايضا جناح البانوراما والعروض الجميلة الدينية ذات الطابع الاسلامي المتميز والاناشيد الدينية والابتهالات والتراث والقصص الاسلامية كل هذه من تقديم طلاب وطالبات المعاهد الازهرية علي مستوي الجمهورية بشكل يومي وبشكل دوري.
ادعو كل اسرة مصرية قادرة علي زيارة المعرض بزيارته كل عام، وحث ابنائهم علي العادات الثقافية والاسلامية واعادة القراءة مرة اخري كانت جولتنا ممتعة الي ان تستمر باذن الله في الاعوام القادمة بحول الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.