ناجى الشهابي يكتب | منتدى شباب العالم

0 189

تنطلق فى الفترة من 10-13 يناير الجارى النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم فى مدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس السيسى وبحضوره بعد تأجيله لمدة عامين بسبب جائحة كورونا، ليشهد العالم منصة حوارية شبابية ديمقراطية رائعة على أرض مدينة السلام المصرية يناقش فيها ممثلى شباب العالم على هيئة مجموعات القضايا المختلفة والمؤثرة على الكرة الأرضية ويؤكد إنطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم فى مدينة شرم الشيخ بسيناء على تعافي مصر من جائحة كورونا أو أنها تسيطر على الوباء الملعون من ناحية، ومن ناحية أخرى تؤكد انتصارها على الإرهاب الأسود الذى أطل برأسه الشيطانية على مدى عقد كامل من سيناء المقدسة وبالتأكيد ستبعث النسخة الرابعة من المنتدى بالعديد من الرسائل لشباب العالم من خلال ممثليهم المشاركين فيه ، وأيضا يناقش بعض القضايا المهمة ،بل سيكون للمنتدى دور كبير في تقريب وجهات النظر بين الشباب من مختلف دول العالم.
أن المنتدى يعد الآن من أهم المحافل الشابة الدولية التى يعبر فيها الشباب المشارك بحرية عن آرائهم وأفكارهم وهو يعتبر فرصة ذهبية للتواصل بين الشباب من مختلف دول العالم  واتوقع أن يخرج المنتدى فى نسخته الرابعة مثل “النسخ الثلاثة الماضية” بتوصيات ومبادرات تسهم في تنمية الوعى وتعطى حلول للمشاكل والأزمات التى تجتاح العالم الآن. ويزيد من أهمية المنتدى حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة فيه منصاته الحوارية  مما يوفر فرصة مثمرة لتواصل الشباب مع صناع القرار والمفكرين حول العالم على مدى أربعة أيام هى مدة انعقاد المؤتمر
وتنقسم محاور المنتدى إلى ثلاثة محاور رئيسية هي السلام والتنمية والإبداع. وتتصدر أجندته جائحة كورونا وتأثيرها على العالم، ومن أبرز موضوعات التى يناقشها المنتدى: حقوق الإنسان والحماية الاجتماعية وتغير المناخ وتأثيرات مابعد فيروس كورونا ومستقبل الطاقة والبيئة والدراسة عن بعد والتحول الرقمي والتكنولوجيا والجيل الخامس وريادة الأعمال وحقوق الإنسان.
إن منتدى شباب العالم تجربة مصرية رائدة استطاعت أن تجمع  شباب من كل دول العالم ومن ثقافات ومعتقدات مختلفة وديانات مختلفة، سيكون ذلك على هيئة مجموعات لمناقشة كل القضايا المختلفة الموثرة فى العالم.
إن انطلاق منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة من “شرم الشيخ” يبعث برسائل سلام لدول العالم من مدينة السلام المصرية تعلن فيها مصر بوضوح انتصارها على كل التحديات التي واجهتها خلال السنوات السبع الأخيرة ومن أهمها تحدى الإرهاب الأسود وتحدى جائحة كورونا وتحدى البناء والتنمية، واستعادة الأمن والآمان والاستقرار والسلام على أرضها المقدسة. وستؤسس تلك النسخة الرابعة من المنتدى لكيفية وضع رؤية وإستراتيجية من الشباب أنفسهم للتعامل مع الأزمات التي تواجه دول العالم مستقبلا، مثل جائحة كورونا التي ضربت جميع دول الكرة الأرضية ولم تستثنى منها دولة واحدة ، بجانب التغيرات المناخية وتأثيراتها السلبية، بالإضافة إلى التحول الرقمى وغيرها كما ذكرت فى منتصف المقال. أن أنظار العالم ستتجه فى فترة انعقاد المنتدى إلى مدينة شرم الشيخ لتتابع وقائع وأحداث المنتدى لتشكل أفضل دعاية لتنشيط السياحة وزيارة مصر بآثارها الفرعونية والقبطية والإسلامية مما ينعكس بالإيجاب على حصيلة البلاد من العملات الأجنبية وتوفير فرص عمل لعشرات الآلاف ممن يعملون فى القطاع السياحى. أن المكاسب العائدة من انعقاد هذا المنتدى على الأرض المصرية كبيرة وعلى الحكومة تعظيم الاستفادة منها.

ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.