أسماء غنيم تكتب | الانتحار

0 267

يولد الانتحار بسبب الضغط النفسي والاكتئاب ومنها ظاهره انتحار الشباب ظاهره لم تعد تخفى على أحد واصبحت منتشره فى كل المناطق والمدن دون استثناء السؤال المهم لماذا ينتحر الشباب؟ سؤال يتطلب الجواب عليه بعيدا عن الاجابه التقليديه التى تضع السحر والشيطان والمس في مقدمه الأسباب هناك اسباب مركبة لهذه الظاهرة صحيح قد يكون الانتحار ضعف إيمان واستسلام لكن الظاهرة بحاجة لمعالجة أسبابها من كل الجوانب وأخذها بجدية منذ فتره استمعت لخبير في الطب النفسي يقول إن الشاب عندما يهدد اهله بانه سينتحر يجب أن يؤخذ قوله بجدية تامة ولا يصح مطلقا التعامل معها بسخرية أو إهمال أو لامبالاة أو اعتبارها مزحة او لحظه عضب.
تفقدوا أولادكم واقتربوا منهم وأمنحوهم الحب والعطف فطبيعتهم المرهفة والحساسة جعلت صعوبة الحياة وقسوتها عليهم أكبر من غيرهم. وإذا تركنا التفاصيل جانبًا وحاولنا تأصيل المشكلة وجدنا كل أسباب الانتحار تنتهي إلى سبب واحد أننا أمام إنسان خابت توقعاته ولم يعد في نفسه العزم أو الهمة أو الاستعداد للمصالحة مع الواقع الجديد أو الصبر على الواقع القديم. إنها لحظة نفاذ طاقة ونفاذ صبر ونفاذ حيلة ونفاذ عزم
لحظة إلقاء سلاح يأس ما يلبث أن ينقلب إلى اتهام وإدانة للآخرين وللدنيا ثم عداوة للنفس وللآخرين وللدنيا تظل تتصاعد حتى تتحول إلى حرب من نوع مختلف يعلنها الواحد على نفسه وفي لحظة تلتقط يده السلاح لتقتلع المشكلة من جذورها ولتقتلع معها الإحساس المرير وذلك بطمس العين التي تبصر وقطع اللسان الذي يتذوق وتحطم الدماغ الذي يفكر وتدمير اليد التي تفعل والقدم الذي يمشي، وهو نوع من الانفراد بالرأي والانفراد بالحل ومصادرة كل الآراء الأخرى بل إنكار أحقية كل وجود آخر غير الذات الانتحار عقاب دنيا ودين وسوء خاتمه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.