خالد النجار يكتب | حتى تكتمل الصورة

0 135

في بناء الجمهورية الجديدة، تأصلت مبادئ راسخة وقواعد صلبة، تكللت عملية البناء بصورة راقية للتلاحم والتكاتف لدعم الحوار الوطني ..ظهرت وحدة المصريين واجتمعت الأطياف لتكتمل الصورة الراقية التي أبهرت الجميع.
لم تكن جلسات الحوار التمهيدية إلا أساس متين لجمع القضايا والآراء وتوحيد الرؤي ومناقشة المشاكل بشفافية ووضع حلول شافية لتتكامل الأفكار وتنصهر لتنتج مخرجات تدعم كل هدف نبيل، في حب الوطن تآلف الجميع لتكتمل الصورة بإنطلاقه تعزز آمال الشعب الطيب وتقوي ثقته في غد مشرق رغم التحديات.
شوط كبير قطعته مصر لتصل للبناء الديمقراطي السليم، وبشفافية ووطنية وعفوية خرجت الكلمات معبرة، فالكل اتفق على مصلحة الوطن ولا مجال للمزايدة ..يدرك الجميع حجم الإنجاز، ويعي كل ذي عقل حجم التحدي، والبحث عن حلول شافية تليق بمصر وشعبها هدف الجميع.
توليفة جمعت كل الفئات ووحدت الرؤي والاختلافات، فجاء انطلاق الحوار الوطني مبشرا وداعما ويبعث الأمل ويعزز الثقة ليؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح.
ومثلما ظهر اصطفاف الشعب خلف قائده وجيشه وشرطته في مواجهة الإرهاب، والالتحام لدعم عملية البناء والتنمية وإقامة مشروعات قومية عملاقة، يقدم شعبنا الطيب بكل فئاته صورة راقية لإرساء قواعد الديمقراطية بحوار ونقاش يجمع كل التخصصات والتنوعات الفكرية، لكن الجميع توحد واتفق على العمل تحت راية هذا الوطن ليرسي الحوار مبادئ راسخة تعضد قواعد بناء الجمهورية الجديدة.
واجهت مصر الكثير، وتحمل الشعب الكثير، وبوحدة الجميع عبرنا واجتزنا الصعاب .. حروب شرسة خاضها الرئيس عبدالفتاح السيسي ضد الإرهاب وانتصر بتكاتف شعبه وكسب الرهان، جهود جبارة بدلت حياة الريف لنحيا حياة كريمة، ولم تكن سيناء بعيدة عن البناء وثورة التنمية ولم تكن الأنفاق والطرق التي زرعتها مصر في ربوع مصر إلا شرايين للخير والنماء.
يدرك الرئيس السيسي أن العمل المخلص هو أبلغ رد على الحاقدين، فكل الذين انخرطوا في الحقد نالهم الشقاء، وكل الذين راهنوا على الخونة خسروا، وكل ما بني على غش إلى زوال، ولن يبقي إلا العمل المخلص .. ولولا العمل والبناء لما وصلنا لهذا الإنجاز، وما كان هذا الجمع الكبير في اطلاق الحوار الوطني، فالكل وثق ورأي حجم البناء ويعلم ماذا فعلت مصر لتصل للأمن والاستقرار.
حالة التجرد والاصطفاف والالتفاف ظهرت في الكلمات والصورة الراقية التي تكاملت رغم تباين الأفكار وتوحدت في الانطلاق بالحوار لتكتمل صورة الجمهورية الجديدة .
ما تحقق يستحق الدعم والمساندة ويستوجب التكاتف لنكمل المسيرة، فالقادم مبشر رغم أي صعاب.. الصورة جميلة وستكتمل بوحدة وتكاتف المصريين رغم أنف الحاقدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.