مديحه عاشور تكتب | الفن لغة عالمية مع شباب العالم

0 467

انعقد منذ أيام على أرض أم الدنيا منتدى شباب العالم، بعد غياب طال منذ حدوث جائحة كورونا، وقد تضمن المنتدى العديد من الفعاليات الهامة حيث اجتمع شبابا من جميع أنحاء العالم ليلتقوا على أرض الحضارات؛ لمناقشة قضايا العالم وتقديم اقتراحات حلول لها.

من الملفت أن أبرز هذه الفاعليات هو مسرح الشباب الذي تم تقديمه تحت شعار “الفنون والثقافة جزء من التنمية وحق من حقوق الإنسان”. ذلك الشعار الذي يؤكد أن الفن قوة ناعمة، وأن الفنون يمكنها أن تلعب دورًا بالغ الأهمية في إرساء قواعد التعايش.
الحقيقة أن هناك دعم دائم من الدولة للفن بكل أشكاله وللمواهب الفنية، مما يعكس إيمان القيادة السياسية بدور الفنون في التنمية وبناء الإنسان. وقد استطاع المخرج الكبير “خالد جلال” الجمع بين لغات العالم، من خلال مسرحية “كنا واحد” حيث تضمنت العديد من اللغات، وتناولت العديد من الموضوعات الهامة، من بينها دور القائمين على النظافة وما يقدموه من وظيفة مهمة، في الحفاظ على النظافة العامة للدول، وما يتكبدوه من معاناة، وتعرضهم دائمًا للمخاطر ولاسيما في عصر كورونا.
كان للقيادة السياسية رسالة إعجاب وتقدير لما قدمه الشباب المشارك بالمسرحية، عقب انتهاء العرض تأثير إيجابي عليهم ودعم معنوي كبير أعتقد أنه سوف ينعكس على أدائهم واختياراتهم في المستقبل.
إن مناقشة الفن خلال منتدى شباب العالم، والعديد من القضايا التي تحدث في مصر وكل دول العالم، يعتبر تأكيدًا على أن للفن لغة واحدة عالمية، ورسالة مهمة إلى شباب العالم مفادها أن “الفن حياة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.