يوسف عماد يكتب | ميناء الجمهورية الجديدة

0 336

مواصلة الرئيس عبد الفتاح السيسى لافتتاح المشروعات التنموية تمثل إضافة قوية للمبادرات الرئاسية لحياة كريمة لتطوير الريف المصري وتغيير حياة المواطن.
وحديث الرئيس وهو يفتتح محطة تحيا مصر (متعددة الأغراض) فى قلب الإسكندرية بوضوح وشفافية طارحا تفاصيل التغيير الشامل في جميع بقاع مصر من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها مؤكدا ان حركة البناء والتعمير فى الـ ٩ سنوات الماضية هى من أجل مصر ومستقبل مصر.
وكل توجيهات الرئيس السيسى الان الغرض منها هو تحويل الدولة المصرية إلى الافضل وان ذلك يحتاج إلى المزيد من الجهد والتكاتف وأيضا يحتاج إلى أموال كثيرة ولكن الدولة تكافح لتضع نفسها على خريطة العالم لأنها حريصة على تحقيق مستقبل افضل ولذلك وجه رسالة واضحة وصريحة بأنه لن يتهاون فى مواجهة كل أنواع الفساد والتعديات.
إن محطة تحيا مصر (متعددة الأغراض) ستكون البوابة الرئيسية لمحاور مصر اللوجستية لخدمة التجارة العالمية حيث تم تشغيلها دايما العام الحالى واستقبلت اكثر من ٦٥ سفينة وتداولت حوالى ٦٠ الف حاوية منها ٣٠% ترانزيت وكان هذا احد اهم الاهداف من انشاء المحطة لتضع ميناء الإسكندرية على خريطة الترانزيت فى شرق المتوسط.. إضافة إلى ان المحطة توفر حوالى ١٥٠٠ فرصة عمل مباشرة وتم التعاقد مع ١٤ شركة مصرية لتقديم خدمات على المحطة مع العلم بان المنطقة مزودة بأحدث الانظمة العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.