خالد النجار يكتب | صناعة بلدنا

0 130

إدراك المؤسسات الوطنية لدورها فى مساندة الدولة ومشروعاتها ومرحلة البناء الواعدة دليل واضح على أننا بلغنا مرحلة راقية من الوعى .
وماتقوم به الهيئة الوطنية للصحافة يؤكد أننا نسلك نهجا جديدا لتصحيح مسار الكيانات الهامة لدعم مرحلة البناء فى الجمهورية الجديدة .
خطوة مهمة ودعوة تستحق الدعم للمهندس عبدالصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة الذى برهن بهذة المبادرة على جمع شمل المؤسسات الصحفية القومية خلف الدولة بفكرة راقية لمعرض ضخم تحت شعار « صناعة بلدنا » .
تحتاج الصناعة الوطنية فى هذة المرحلة لكل الدعم فهى طريق التنمية الحقيقية لمد مشروعاتنا القومية والسوق المصرى باحتياجاته فى ظل تغير خريطة العالم ومانشهده من أحداث، فبعد ما قامت به مصر من دعم للبنية التحتية والطرق والكبارى والأنفاق واستحداث مدنا جديدة ومزارع ، كنا بحاجة لطرق باب الصناعة والتوسع فيها ، بعد أن استخرجنا الغاز ووفرنا الطاقة.
الفكرة الصائبة للهيئة الوطنية للصحافة تستحق تكاتف كل قطاعات الدولة لنضع خريطة جديدة تبرز منتجاتنا وتطورنا وتوضح مانحتاجه وتسلط الضوء على مابرعنا فيه وتعزز منظومة التوطين فى صناعات عدة أبرزها الدعم القوى الذى يوليه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى لصناعة السيارات خاصة الكهربائية والمبادرات الداعمة لاحلال وتحويل السيارات للغاز الطبيعى، هذا الدعم يدفع ايجابيا للصناعات المغذية ويقوى صناعة هامة ويوفر عملة صعبة نستنزفها فى هذا المجال.
التصريحات تؤكد أن المعرض سيعكس ما شهده قطاع الصناعة من طفرة فى كل اتجاه في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي جعلته قاطرة التنمية الاقتصادية، وأحد أهم دعائم تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي، المعرض بمثابة تنفيذ للتوجيهات الوطنية و سيسلط الضوء على ما شهدته السنوات الأخيرة من إنجازات في قطاع الصناعة، بالتأكيد نحتاج تقديم صورة متميزة للصناعة الوطنية كواحدة من ثمار سنوات عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وانطلاق الإنجازات في شتى القطاعات و النجاح للجمهورية الجديدة التي تعود ثمارها على الوطن.
معرض صناعة بلدنا ستكون له أهداف وطنية أساسية تركز في المقام الأول على إعلاء وتحقيق الأهداف الاستراتيجية والوطنية وتأكيد رسالة الهيئة الوطنية للصحافة والمؤسسات الصحفية القومية كشريك أساسي وفاعل في جهود التنمية الشاملة و دعم الدولة ومساندة إنجازاتها غير المسبوقة وترسيخ وتطوير الصناعة المصرية، وتقديم صورة متكاملة للصناعة والمنتج المصري للمواطن المستهلك سواء في مصر أو في المنطقة والعالم.
فكرة وطنية مخلصة تستحق الدعم والمساندة ، لدعم وتأكيد الثقة في المنتج المصرى وجودته ورسم خريطة جديدة للصناعة المصرية ونمط الاستهلاك والاحتياجات .
شكرا للهيئة الوطنية للصحافة ولكل كيان وطنى يشعر بالمسئولية لدعم الشراكة والمشاركة فى بناء الجمهورية الجديدة .

خالد النجار، رئيس تحرير أخبار السيارات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.